المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة نسخة كاملة : كلمـــة أزعجتـــــــــــني

الأسير
04-04-06, 03:17 PM
..في يوم من الأيام سمعت كلمه من أحد طلاب كلية الشــــــريعه ، أراد بها التهجم على طلاب الأقسام الأخرى.
هذه الكلمه في الحقيقه أزعجتني ، ولاأريد ذكرها نصاً وإنما سأذكر مدلولها .. وهي تـتهم طلاب الأقسام الأخرى بالنقص وتعطيهم بعض الأحتقار .
الأمر الذي أزعجني أكثر من هذا انه عندما ذكر الكلمه كان عنده مجموعة من الطلاب من نفس قسمه ولم ينكرو عليه هذا الأمر،وكأنهم وافقوه في هذا الشيءولم يستـنكروا أمراً غريبا.
تمنيت أنني لم أسمع هذه الكلمه وإقرارها من طلاب الشريعه الذين نعتبرهم القدوة الحسنه في المرتبه الأولى لجميع الكليات ، وأن هذه الألفاظ التهجميه كانت من المفروض أنها لم تصدر من أحدهم ، خاصة وأن دراستهم كلها تتعلق بالأمور الدينيه من القران الكريم وسيرة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وسنته ، فنبينا محمد صلى الله عليه وسلم نهى عن النميمه وعن إحتقار المسلم وعن البغضاء والشحناء إذيقول(لاتحاسدوولاتباغظو.......المسلم أخو المسلم لايضلمه ولايخذله ولايكذبه ولايــــــــــــــحــــــــــــقره)رواه مسلم.
وللأسف فإن احتقار الطلاب لبعضهم أصبح في هذا اليوم يأخذ جزءً كبير من حديثهم.
وأنا عندما أذكر طلاب الشريعه هنا فإني لاأبري طلاب الأقسام الأخرى ولم أقل أنهم معصمون ، بل الذي دعاني لذكر طلاب الشريعه ، هو أنني سمعت هذه الكلمه من أحدهم وموافقة من حوله ، الثاني أنهم هم القدوه الأولــــــى لجميع الكليات ، وهم بإذن الله في يوم من الأيام سيصبحون قضاة ومشائخ بلدنا الذين نرجع إليهم في أمورنا الدينيه .
أتمنى أن تكون هذه الكلمه صدرت من غير قصد ، كما أتمنى من قائلها التوبه خاصة ً إن كان قاصد لهذا الشيء ، فإننا بالنهايه مسلمون أصلنا ومرجعنا واحد .
أسأالله التوفيق والهدايه للجميع ، والسلام عليكم

صيد الخاطر
04-04-06, 03:43 PM
تشكر أخي الأسير على طرح هذا الموضوع المهم

والله يسامحهم ان شاله
فما من بذرة طيبة إلا ولها أرض خصبة ..؟

عبووود
04-04-06, 03:44 PM
انا والله ماأدري وش أرد لكن الله يشفيه

أنت أكيد تعرفه صح
رح لمه وقله أنت ليش دخلت كلية الشريعة عاد افهمه

الأسير
04-04-06, 06:07 PM
أخوي عبووود.........
بغض النظــر عـــــن معرفة هذا الشــــــــخص وذهابـــي إليه
فالموضـــــوع أهم من ذلك
فقد ذكــــــــرت في موضوعي بأن ظاهرة الأحتقــــــار أصبحت تأخذ جــــزء كبير من حديث الطلاب ، وليست مقــــتصره علـــــى شخص واحــــــــد ، فذهابي إليه لا يحل المشكله .
وشكراً أخوي عبود وتقبل تحياتي .

مشروع محاسب
07-08-06, 02:47 AM
أخي العزيز الأسير
موضوع ذات اهميه كبيره وانا الصراحه ما اشوف ان اعضاء كليه الشريعه ردوا على موضوعك واستكروا هالشي كأنه عاجبهم تصرف هذا الطالب اتجاه الطالب الاخر
التوسع في علم الشريعه الاسلاميه شي حسن لكن هذا لايعني ان اللي مايدرس شريعه تراه مايدرس الا كلام فاضي وللأسف الشديد ان اكثر طلاب الشريعه ينقصون من مقدار التخصصات الاخرى
الطب >>> كيف تفعل سبب من اسباب العلاج
الهندسه>>> كيف تبنى المباني بحيث تصمد لمئات السنوات
العلوم والحاسب
الاقتصاد والاداره والمحاسبه والتمويل ... الخ

لازم يكون عند جميع الطلاب وعي
وشكراا

English student
08-08-06, 06:15 AM
وانا الصراحه ما اشوف ان اعضاء كليه الشريعه ردوا على موضوعك واستكروا هالشي كأنه عاجبهم تصرف هذا الطالب اتجاه الطالب الاخر

عزيزي مشروع حاسب

سكوت اعضاء الشريعة لا يعني انهم موافقين

الموضوع كله ما يحتاج اعضاء الشريعة يقولوا فعلا الطالب كان غلطان ,

الغلط يكون غلط اذا هو فعلا غلط

مو لما طلاب الشريعة يقولوا غلط

-------------

الاسير

اخوي

طلاب الشريعة مو معصومين من الخطا

او حتى العيوب

ببساطة بكل مكان راح تلاقي فيه الصالح والطالح :)

تحيه طيبه

الفاشل العام
08-08-06, 02:25 PM
تصرف الطالب ارتكب خطا

لكن المفروض انك تفهمه الخطا ومثل ماقالوا الاخوان

الغلط مايحتاج لطلاب الشريعة عشان يكون غلط

احسان
08-08-06, 05:11 PM
ما عندي شيء لكن شفت عدد المشاركات في منتدى الشريعة وصل الى 1000 قلت خل ادخل واسجل مشاركة لكي يتخطى حاجز الالف و :36_1_19[1