الرجوع للأعلى

قائمة الأعضاء المشار إليهم

قديم(ـة) 10-06-12, 01:44 AM

صورة Dr.ssaaww الرمزية

Dr.ssaaww
يارب وفقني ,,

الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

الملف الشخصي:
المــشــاركـات:1,797 [+]
تقييم العضوية: 17
قـوة الترشيـح: Dr.ssaaww لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: أنثى
غير متصل
عصري ツ】ઇ تجارب طلاب وطالبات السنه التحضيريه لعام 1433هـઇ 【ツ

[BACKGROUND="100 http://img04.arabsh.com/uploads/image/2012/06/09/0e33464e60f405.jpg"]

أسعد الله أوقاتكم بكل خير ..

فهذا موضوع من الطالب للطالب ..
ومن أصحاب الخبرة والتجربة لكل مستجد ومستجده في السنه التحضيريه (pyp )..
نتاج تجربة وإعادة عرض لسنة دراسية حافله بالخوف والقلق في البدايه ومن ثم تليها مرحلة التحدي وخوض التجربه ..

[/BACKGROUND]
توقيع » Dr.ssaaww

اضغط هنا لمشاهدة توقيعي

',
ONE OF THE SIMPLEST WAYS
TO STAY HAPPY IS TO LET
GO OF THE THINGS THAT
MAKE YOU SAD

قديم(ـة) 10-06-12, 08:16 PM

صورة Dr.ssaaww الرمزية

Dr.ssaaww
يارب وفقني ,,

الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الملف الشخصي:
غير متصل
رد: ツ】ઇ تجارب طلاب وطالبات السنه التحضيريه لعام 1433هـઇ 【ツ

[BACKGROUND="100 http://img04.arabsh.com/uploads/image/2012/06/09/0e33464e60f405.jpg"]

,'

اقتباس

مارأيك في السنه التحضيريه قبل وبعد ؟

السنه التحضيريه , كنت اسمع عنها انها صعبه وان ماينفع لها الا البلبل في الانقلش

بس بعد ماخلصتها الحمدلله من اجمل السنوات

اكتب لنا تجربتك باختصار تحكي لنا شعورك فيها ؟

تجربتي كانت تشمل بين الخوف , والتوتر , وعدم الثقه
بالميد الاول في ليفل 1 ماكنت عارفه ايش ادرس وايش اخلي لانها اول تجربه
كنت ادرس اشياء مالها داعي واترك المهم
وانخسفت شوي درجاتي بالميد
اما بالفاينل الحمدلله
وبالنسبه لليفل 2 لحد الحين احس مادرسته مادري كيف خلصته بسرعه راح وكان احلى من ليفل1 لاني عارفه طبيعة كل ماده

ماهي العقبه التي واجهتك | واجهتكي وكيف تغلبت|تغلبتي عليها ؟

اكثثثثر عقبه واجهتني
اني ماقدرت انظم وقتي
وللأسف خلصت التحضيريه وتخصصت وانا للحين ماتغلبت على هالمشكله

كيف كانت طريقة مذاكرتك للمواد ؟

الماث : مرتين بالاسبوع
الرايتنق : كل مانخلص شابتر اسويلي ورقه واكتب فيها قوالب + قاعدات هالشابتر
الريدنق : برضو كل ماخلصنا شابتر ادرس كلماته
الليسن : مافتحه الا بالاختبار
الحاسب : بعد ماناخذ الدرس اطبق بالبيت
البايولوجي : حفظ اول باول

نصيحه تقدمها لطلاب وطالبات السنه القادمه ؟

لاتسمع لكلام أي احد ثاني
جرب انت واحكم
والناس قدرات
واعرف انك مادخلت السنه التحضيريه الا انك قادر انك تتغلبها وبمعدل عالي

وفقتم في الداريين

,'

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها LOW FAT

قبل كنت متخوف ورهبة التحضيريه والعالم كلها تتكلم ..لكن
بعد .. أحب أن أعيدها مرة أخرى ..

تجربه كانت جميله .. لاتخلو من الحزن الفرح .. الرهبه الخوف
لكن الحمدلله ..تساهيل

العقبه معروفه للجميع وهي اللغه الإنجليزيه .. لكن الحمد بدأت تتطور تدريجيا ً
الطريقه تختلف من شخص لأخر .. ومدى سرعة فهمه وحفظه .

الثقه بالله عز وجل ..
بر الوالدين .. سواء درست تحضيري ولا لا.. xD
التفائل مطلب .. ضع ماتريده نصب عينيك ..
اذالم تصب في المحاولة الأولى فاعلم أنك سوف تصيب في المحاولة الألف .
الحرص على تطوير لغتك الإنجليزيه في الصيف
والحرص أيضا على مادة اللغه الإنجليزيه في التحضيريه لأنها مهمه في المعدل العام .

,'

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها Ơṗtimiṣtic Ģirl

- مارأيك في السنه التحضيريه قبل وبعد ؟

قبل ..
أكيد مثل الكل ، خايفين من صعوبتها وانو ما نطلع منها بنتيجه مرضيه ..
يوم التسجيل بالجامعه وودخلت اول رغباتي تحضيري ، حسيت اني غاممرت بجد
لكن بعد ما انهيتها أحممد ربي لأني دخلتها ، وسهله الحمدلله وعديتها بمستوى مُرضي ..

- اكتب لنا تجربتك باختصار تحكي لنا شعورك فيها ؟

تجربتي كانت عموماً جمييله ،
اول الأسابيع كنت نفسيه وقلت ليتني دخلت إعداد علوم لإني شفت نفسي ضايعه باللغه
ولكن بعد اسبوعين او ثلاث بديت اتأقلم الحمدلله ، وبعد الميدتيرم حسيت ان اللغه عندي تطورت بشكل ملحوظ

- ماهي العقبه التي واجهتك | واجهتكي وكيف تغلبت عليها ؟

اللغه ( خاصه الـ speaking )
اللغه كانت عقبه بالبدايه لكن الحمدلله تغلبت عليها نوعاً ما
لأني كنت اقرأ الكلمات المهمه وافهم المعاني قبل المحاضره ، لأني كنت من النوع اللي اذا ما فهمت من البدايه خلاص استسلم وما احاول افهم

لكن الـ speaking حتى الآن ما أشوف نفسي تغلبت عليها كمشكله
لأني كنت عضو ساكت بالمحاضره ..

- كيف كانت طريقة مذاكرتك للمواد ؟

المستوى الأول .. مذاكره اسبوعيه لكل المواد وما ياخذ مني الا صباح الخميس ، والحمدلله بين بمعدلي بشكل ملحوظ

المستوى الثاني ،
الحاسب والليسن ما فتحه الا بايام الاختبارات او قببل الاختبارات بأسبوع
والباقي قبل الاختبارات بأسبوعين بشكل جدي
لكن مذاكره اسبوعيه او يوميه مافيه .. لكن اعترف انها ما كانت ناجحه مثل المستوى الأول
وللأسف نزل معدلي

- نصيحه تقدمها لطلاب وطالبات السنه القادمه ؟

- دورات وخرابيط ما يحتاج ، انا اخذتها ما نفعتني ابد خصوصاً إذا كانت شهر بس
التحضيريه تعتبر دوره مكثفه وبيراعون انكم ما تعرفون الا الحروف ..

- بيجيكم شعور اول الدراسه انك ما تقدر تكمل ولازم تأجل عشان تاخذ دورات وكذا
بس لا تستسلم لهشعور اببد ، اغلب اللي أجلوا ما استفادوا اببببد واولهم اختي ..
ابدأ بدايه قويه وصدقني ما راح تندم والا راح تفشل ..

- الغياب من دون سبب او السحبات على المحاضرات هو بدايه الفشل ..
وغيابكم حافظوا عليها بيجي ايام تحتاجونها .. بعض اختبارات الميد ما يكون قبلها اوف لذلك تضطر تغيب تراجع .

- الدوره التمهيديه اللي بالاجازه لا تفوتكم ،
لأنك اول ما تدخل الجامعه مكان غريب والمحاضرات انقلش ومن اجانب تحس انك ضايع
عشان كذا من رأيي تكون هالنفسيه كلها بالدوره .. وبالعكس اذا بدت الدراسه بتحس انها شيء عادي وما فيه خوف .. انا ضاعت 3 اسابيع وانا نفسيه ..

- الملتقى هذا فايدته كبيييره وللحين ممنونين لهم وما ننسى فضلهم علينا ابد
لا من شروحات والا ملخصات من الاعضاء الطيبين ربي يوفقهم
لكن ، بعد لازم يكون وقت معقول وما يضيع وقتك كله عليه

وبإذن الله بمثل هذا الوقت من السنه الجايه تكتبون تجاربكم الناجحه[

,'

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها ssaaww

قبل :كنت خايفه لانه كل شيء انقلش وصرت بس اقرى عنها بالعطله كثيير واخوي كان مخوفني منها
ويقول انها صعبه ودوامهم طويل وكل اللي اعرفهم حولوا عنها بس انا ماعطيته وجه الحمدلله وقلت
ابجرب بنفسي ماراح اسمع كلامك ..

بعد: وش اقول بس كل هالتخويف ومصطلحات كنت اسمعها زي تعجيزيه كله كلام فاضي بالعكس
سنه جدا ممتعه وكلمات انجليزيه تعلمتها من كثر مانكررها صرت افهم لا شفت اذاعه بالأنقلش
وصرت انبسط لمن اقرى علبه بالسوبر ماركت واكون عارفه وش معناها مررره استفدت
والاحلى من كذا انك تتهيأ نفسيا لجو الجامعه خاصه انك انقلبت من ثانوي الى جامعه وتصير تعرف
كيف تتصرف وكذا وتعلمك كيف تتعامل مع الكتب الانجليزيه نفسيا وعمليا لانكم عارفين التخصصات
مابعد التحضيري كتب انقلش ..

هي حلوه بس احلى مافيها انك تضغط نفسك للترم الاول عشان الترم الثاني ترتاح ..
وراح احكيلكم تجربتي في الترمين الاول والثاني
الترم الاول :كان شعوري خوف وقلل كنت احس نفسي اردأ وحده من قاعتي اشوف العالم تتكلم
انقلش وتفهم وانا تبدأ المحاضره مافهم شيء ..وبعد فتره بسيطه تعودت وصرت افهم الاستاذات وش يقولون
وطبعا مع مراجعة المحاضرات طبعا باول الايام راح تحس انه مافيه وقت وخصوصا ان الدوام يطول الى 2 الظهر
فتصير تعبان وخلاص ودك بس تنام بس انت وجدولك اليومي نظم وقتك للنوم والدراسه والجلوس مع اهلك وكذا ..

الترم الثاني :كان مالي خلق اببد وصرت بس اسحب على المحاضرات وصار الترم الثاني كله استهبال باستهبال
انا وصديقتي ههههههههههههه بس ضحك ووناسه زي ماقلتلكم اذا ضغطت نفسك الترم الاول راح يكون كل شيء
سهل وراح تحس كل شيء صار سهل والتحضيريه صارت شيء جميل وصراحة الترم الثاني كان احلى من الاول
حتى كنت اقول لصديقاتي التحضيريه اسهل من ثالث ثانوي

ماهي العقبه التي واجهتك | واجهتكي وكيف تغلبت عليها ؟

العقبه اللي واجهتني انو ماكنت اعرف صديقات وكذا وصرت اروح للبيت وانا متضايقه يعني كنت اعرف بنات
بس مو مرره يعني بس كذا سلام وبس وسوالف ع الطاير طبعا انا ماتعوددت كذا متعوده اني اكون مع احد

الحمدلله باخر الترم الاول تعرفت على صديقات صرت اقعد معاهم وقت البريك وكذا وهمن عاد الترم الثاني
تعرفت على بنت وبنات قاعتنا كانوا الحمدلله حبوبات

طريقتي كانت للماث: افهم الدرس من الكتاب الكبير همن اطبق عليه من الكتاب الصغير بدون ماانظر للاجوبه ..
طريقتي للحاسب : اطبق بنفس المحاضره اذا عملي اما نظري فلازم اول باول المذاكره اول شيء تعب بس بعدين
راح تتكرر عليك المصطلحات وتقل عدد ساعات المذاكره ..
طريقتي للريدينق : احفظ الكلمات اول باول ..
طريقتي للرايتينق : افهم القواعد واطبق بأمثلة الكتاب ..
طريقتي لليسييننق : اسمع محادثات الكتاب واقراهم من الكتاب وادرب نفسي من المواقع اللي بالانترنت ..
الفيزياء : الفهم +حفظ القوانين والتطبيق على الامثله ..
الاحياء : بصراحه كنت مهملته فتراكم علي لان معلوماته يبلها تذاكره باخر الاسبوع لانه هو محاضره وحده بس بالاسبوع

1_السنه التحضيريه ممتعه ويبيلها واحد متوسط يعني لاتصير شديد ولا تلعب خلك وسط وخير الامور اوسطها
انا اعتبرها رابع ثانوي بس انجليزي ..
2_ثق بربك ثم بنفسك وقدراتك ..
3_لاتسمع للناس لان الناس تختلف وكل واحد عنده وجهة نظر خاصه فيه مثال اخوي يوم يقنعني اني مادخل
التحضيريه تصدقون حتى اقاربي الى الان وانا خلاص انتهيت من التحضيريه يقولون لي مهوب زينه التحضيريه
وليش دخلتيها وتراها تعجيزيه وانا دخلت وقضيت وللحين على هالموال !!
4_عش كل لحظه لانها راح تكون سنه ممتعه بحياتك وصدقني بعدين راح تقول ليتها تتكرر هالتجربه
5_انا استفدت كثير من هالملتقى مره جميل دفعتنا كانت روعه ماشاء الله كنا متعاونين وكل واحد يشرح للثاني
ان شاء الله دفعتكم تكون مثلنا وازين كمان

وربي يوفقكم ان شاء الله ويحقق احلامكم ..

,'

[/BACKGROUND]
قديم(ـة) 11-06-12, 01:17 PM

صورة Dr.ssaaww الرمزية

Dr.ssaaww
يارب وفقني ,,

الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الملف الشخصي:
غير متصل

,'

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها Jawaher

قبل :
كنت قلقه منها لانو فيه اللي قالولي لازم تعرفين انجلش عشان تمشين واللي حسسوني انها صعبه

بعد
سنه ممتعه ورااائعه وليست كما وضحوها لي من قبل سستفددت منها كثيييييييييير

بالبدايه انا ما سجلت بالتحضيريه الا لانه عندي طموح وهدف ابي اوصل له*
حتى مصصره لدرجة انو كل الرغبات الاولى عبارة سنة تحضيرية
لما انقبلت بالتحضيرية كنت شايله هم اللغه ،، طبعاً انا عندي اخوي مجرب التحضيريه وكنت اذكر كلامه وقتها
وانو صعب ولازم لغه وانو يدخل المحاضرة ويطلع وكأنه ما حضر ،، كان يقول ما ادريايش يقولون
وغيره بنت عمي وبنت خالتي وصديقتي ،، كلهم حسسوني ان التحضيريه صعبه !!*
كان من نصائحهم لي :
1- *خذي كورس انجلش*
2- حاولي تجلسين بالصف الاول بالقاعة
3- لا تقلقين اذا شفتي بنت تتكلم انجلش بطلاقه او اذا مافهمتي ع التيتشر ومع الوقت بتفهمين
4- ذااكري اول باول ولا تغيبين عن المحاضرات كثير
كانت هذه اغلب النصائح ،، وقتها كنت خلاص قررت اباخذ دورة انجلش عشان امشي بالتحضيري لانو لغتي مو بذاك الزود ،، لكن بنت عمي قالت ( مو لازم اصلاً التحضيرية كلها عشان تفيدك بالانجلش وانتي مع الوقت بتتعلمين )
وما اقولكم ما سويت شيء ،، بالاجازة كل ما حسيت بطفش فتحت موقع فيه كلمات انجلش ومعانيها بالعربي كنت اتعلمها وحتى السبلنق حقها بس ما استفدت منها كثيير لان اغلبها اصلاً عارفته مثل is , am , apple ,... اغلبها كلمات عارفتها قبل ،،
وجاء اول يوم بالتحضيرية واول يوم اشوف فيه الجامعه ،، ما اعرف شيء بالجامعه ولا قريت عنها
بالمسرح كان عن تعريف بالسنه التحضيريه وبعدها فيه محاضرة ،، رحنا اخترنا اول كلاس لانو ما كنا عارفين جدولنا ،، وجتنا ميقان وكل شيء كان سوالف ،،كنت افهم عليها بس مو كل شيء ،، وراح اليوم الاول
وببداية ليفل ون ما كان معنا كتب كانوا البنات ياخذون من الكوبي سنتر كل شابتر وكذا استمرينا كذا اسبوع ليما وصلت الكتب ( انا كانت معي كتب مشاري الله يرحمه فما كنت مهتمه لمسألة انو ما معي كتاب ) واخذنا الكتب وبدينا ندرس،، في الاسابيع الاولى جتنا تيتشر رولا وقالت كلمه للحين في بالي : ( صدقوني كلها شهر او شهرين وتبدون تفهمون الانجلش ) وصدقت مع الوقت ما صار الانجلش عائق
،،بليفل ون كنا مهتمين بقوه لدرجة اي مذكره اي شيء زياده ع الكتاب كنا ناخذه ونصوره ،،
و ع كل هذا كان فيه مدرسات نوعين النوع المههههههتمممم مثل استاذه ما راح انساها وهي استاذه ( صوبيا ) كانت مهتمه وانه لازم نفهم ( تدرسنا رايتنق وقتها ) لدرجة انه يوم كانت تعبانه واخذتنا محاضرة واصلاً هي مو عندنا محاضرة بس زيادة وكله عشان ع قولتها ( ابيكم كلكم تفهمون ابي كلكم درجاتكم حلوه )
وكان فيه تيتشرات الله يعين اللي بياخذ عندهم،، كان اللسننق اذا سجلنا حضورنا سحبنا ع المحاضرة تقول ( اطلعوا بدون ما تستأذنون بس بهدوووء ) وكان الكلاس ما يصير فيه الا شوووي بنات
،،
باختبارات الميد تيرم كنت اذاكر من الكتب ومن المذكرات والاوراق الزياده وكنت اتعب يوم جاء الفاينل خلاص عرفنا انا وزميلاتي وقلنا (لا بس تكثر علينا ) وبالفعل ما اخذت مذكرات كثيره ولا زودت ع نفسي وارتحت كثير ،،،
وانتهى ليفل ون وبدأ ليفل تو ....
اول اسبوع غياااب ثاني اسبوع سحب ع محاضرات كثييير ،،، ( لانو حطيت في بالي انو خلاص عرفت السنه التحضيريه وايش تحتاج ) ،، كان المشكله الاولى الجدول ،، انا رتبت جدولي قبل بداية الترم ورتبته ع اساس انو يوم الاربعاء محاضرة وحده والايام الباقية 3 محاضرات مو هنا المشكله المشكله كانت لما قفل الحذف والاضافه لان انا وصديقاتي كنا بنخلي نفس الجدول بس انا ما قدرت اعدل ع جدولي والحمد لله،، بس الجدول كذا عجججبني لانو ما احب اكون بين محاضرتين فاضيه ،، صحيح يوم الاربعاء كنت ما اطلع يعني اجلس من الساعه 9 الى الساعه 1 وبدون صديقاتي بس بالاخير صرت احضر دورات تكون بس بذا اليوم وبذا الوقت واستفدت منها كثييييير ،،،
-كنت كثيييير اتضايق من المحاضرات (او) انو بالبريك اكووون مششغووله لدرجة انه ما افطر ولا اصلي فعشان ذا السببين اطلع من المحاضرات اشم هوا وافطر واصلي واخذ لفات ع الجامعه اروح للمكتبه شوي ثم ارجع ،،
بس ما اخرت لا درافت ولا شيء واي شيء ما افهمه اروح للتيتشر ، او اسأل زميلاتي ،، كناا كثيييييير نقطع ع بعض التيتشرات عشان نسولف معهم ( وشبنم اللي تكره كلاسنا عشانه اكثر كلاس يسولف هههههه ) ،، وبذا الليفل كنت اكثر شيء اروح للجامعه مع اخوي فأتأخر عن المحاضره الاولى وكان جلوسي غالباً بالوسط والوضع عاااادي ،، وبصراحه كنت شششوي واوصل الحرمان ببعض المواد بس البايو عوضت محاضره لانو كان عندي غيابين والحاسب المفروض عندي 4 غيابات حسبوها لي 2 !! ،،الكوبي سنتر صرت ناااااادراً اروح له
احلا شيئين كانوا بليفل تو هو انه انضميت لحلقة التحفيظ بقيادة الغاليه روان وانضميت لحملة ايقظي ملك جوارحك تسعدِ مدى حياتك بقيادة الغاليه فاطمه ،،
وفي كل المستويين كان فيه تعااااون كبيييير بيبني وبين صديقاتي وتعااون في الملتقى ،،
هذا اغلب شيء،، كانت تجرربه حلوةة واستفدت منها كثييييييييييييييييير

###والجججد اني اخذت التحضيريه ع انها ممر راح اعبره او دورة اخذها طبعاً خليتها هي لهدفين وهم الهدفين الاساسيين لها :*
1- اكتساب اللغه الانجليزيه
2- المعرفه بالدراسه الجامعيه لانو هي ممر بين الثانوي والجامعي ،، اذكر كلام الدكتورة هدى باول يوم بالمسرح يوم تقول ( اكثر من 20٪ من الطالبات تفشل في دراستها الجامعيه والسبب انها ع طول انتقلت من الثانوي للجامعي فتغيرت عليها الدراسه وتغير النظام )*
# كلام الاستاذات مو نصاً ، من ذاكرتي

كانت تجرربه حلوة ،، عذراً هذا مو مختصر

1- ببداية التحضيرية كان الوقت لان غالباً ما اوصل الا العصر لاهل بس مع الوقت تعودت*
2- النقل كان بالبدايه فيه مشاكل بروحتي للجامعه لدرجة انو افكر فيها قبل انام ،،بعدها تركت النقل اللي قبل وصرت مع الباصات*
3- احياناً تلاقي محبطين لاااا تسمع لهم ابببداً
لكن اللغه ما اعتبرها مشكلها لان هي الغايه من التحضيريه كما قلت

طريقتي مثل طرقتي من المتوسط والثانوي اذاكر وهي اذاكر اللي اشوفه مهم واللي اشوفه مو مهم او فاهمته اطنشه + اكافئ نفسي من وقت للثاني بشيء احبه مثلاً بعد كل chapter او بعد كذا درس ،، ومذاكرتي تكون قبل الاختبار
واستفدت كثير من تدويني للملاحظات في المحاضرات ،،

اولاً واهمها الثقه وحسن الظن بالله ،،*
2- لكل شخص اسلوبه سواء بالدراسه او غيرها وليس كل اسلوب ينطبق ع الاخرين
3- الهدف( الطموح ) ثم الهدف ثم الهدف لاااااازم يكون لك هدف تبي توصله لازم يكون عندك طموح وحدده قبل التحضيريه انا خلصت التحضيريه وفيه بنات لسسسى مايدرون ايش يتخصصون ،،*
4- السنه التحضيريه لييييست بالصعبه ابببداً،، ولست اقول تهاونوا !*
5- تفاااااااءلوا وابببعدوا عن المحطمين والمتشائمين وخلوكم انتم اللي يحولونهم لاشخاص ايجابيين*
6- اذا تفكرت في معنى النجاح تجد انه ( الاصراار) *
7- حنا بشر نتحمل حر الصيف ونتحمل برد الشتاء ( معناتها ممكن نتأقلم مع اي ظرف من الظروف ولا تخلي الظروف ( اقصد ظروف الدراسه ) تغلبك )*
8- لا تقلل من شأنك ابببببداً ،لكل انسان قدرات ومزايا تختلف *عن الاخرين*
9- لا تتثبط *او تتحطم لما تشوف احد افضل منك باللغه ،، فكلنا بنطور لغتنا
10 - اختار المكان المناسب لك بالقاعه << كنت افَضّل الوسط حتى بالاختبارات عشان ابعد عن برد المكيف اللي يصدع وما اكون بعيده عن التيتشر*
11- اسمعوا للـ teacher حتى لو ماتفهم ع الاقل عشان تطور مهارة الاستماع

,'

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها н σ ρ έ ғ ս ł

قبل التحضيرية كنـت مُحبـط وادري اني ابجيب العيد , لكن اكتشفت ان التحضيرية عايدين لنا دروس الثانوي بالانجليزي
كنت افكـّر ان التحضيرية ابقعد بالغرفة وابقفل على نفسي ومذاكره وقلق ..
لكن بترتيب الوقت بمـا انه عندكـ وقت كثيـر ومواد قليلة فـ أنت حر تقدر تطلع وتروح وتجي وتختار اوقات محاضراتك
شيّقه جداً واستفدت كثيـر كنت قبل بالانجليزي صفر عالشمال وابشركم الحين صفر عاليمين , لا اقصد المستوى تطور اشوف نفسي بالمحادثة جيد جداً

ماهي العقبه التي واجهتك | وكيف تغلبت|عليها ؟

بداية المستوى الاول الاسابيع الثلاث الاولى , الانجليزي صعب علي خصوصاً انه مافيه احد يتكلم عربي كل العالم تتكلم انجليزي فـ استصعبت الأمر .. فجأه لقيت نفسي مندمج مع الشعب وصار لما يتكلم احد عربي اقول what is this من الفجعه :]
طبعاً زي مانتم عارفين كل واحد له مادة يكرهها , فـ الرياضيات كان عقبه قدامي لكن انا مُهمل وكنت ما اذاكر الرياضيات لكن الحمدلله الزملاء الله يجزاهم الجنه ماقصروا بتدريسي واذا عندي صعوبات اسألهم والمدرسين الخصوصيين جيدين لكن ماينفع تتعلق فيهم

غالباً مع الزملاء ,
الانجليزي ليسننـق ماكنت اتّعب نفسي فيه لأني أشوفه مهاره تكتسب اكثر من أنها مادة تٌذاكر , والريدينق حفظ كلمات وحضورك بالمحاضره ومشاركتكـ فعّال جداً ويعطيك اكبر قدر من الكلمات
والرايتنـق سَهل طبعاً قاعدة وتطبقها ,
والرياضيات والعلوم والحاسب , زي ماتذاكرها في الثانوي ذاكرها الآن :]

التحضيرية ليست شبح كما يخيّل لك , هي زي المحطة لك بالطريـق السريع قد ماتعبي منها قد مايكفيك بالطريـق , خذ قوتكـ منها .. لغة , ومهارات رياضية .. وحاسب ,

انا دخلت معاهد لغة كثيرة ولا استفدت , لكن التحضيرية تستفيد منها تعطيك لغة وتراه مجاناً

,'

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها ليمونه سكر
قبل: ماكنت أعرف عنها ولااااا شيء ..
بس قرأت عنها بعد ماقُبلت فيها ..

بعد: تجربه مفيده جداً .. بجميع النواحي خصوصا المصطلحات الانقليزيه ..
وأعتبرها لحظه تطوير للطالب الجامعي ...وتهيئته للتخصص..

باختصار ماكنت السنه التحضيريه من رغباتي لكن قبل لايقفل تسجيل الجامعه بيوم واحد .. غيرت الرغبه وحطيت سنه تحضيريه..
بصراحه بالبدايه حسيت بضغط فقط بالأيام الأولى مع الوقت تأقلمت مع الوضع..
كان يجين تحطيم وضغوطات .. يقولون إيش تبغين بالتحضيريه ضغط محاضرات على الفاضي .. إيش لك بالتعب ..
بطبيعه البشر الواحد يتأثر .. حاولت اني مااسمع لمثل هالاصوات ..
لأن هذا مستقبلي وأنا الأجدر بمواجهته ..
حاولت أطور نفسي و أعرف ايش الاشياء اللي تنقصني ..
الحمد لله ثم الحمد لله ثم الحمد لله ..قدرت أتغلب على أشياء كانت عقبه قدامي ..
صح كان طموحي أكبر مـما أنا عليه الآن .. لكن هذا هو المقدر لي ..
شعوري لايوصف أبداً وماراح أحد يعرف هالشعور إلا إذا تخرج من التحضيريه

1-أكبر عقبه واجهتني هي الليسننق بس مع كثرت الاستماع لمقاطع الكتاب ومواقع انقليزيه للتعلم بديت اتطور شوي شوي ..
2-أنا مو من المقر الرئيسي فما كان فيه اهتمام كثير واحيانا الاشياء المحذوفه واللي مو محذوفه ماندري عنها الا بالموقع ..
واشياء تشرح لنا مالها داعي ..

الليسننق : هو مهارة تكتسبها أكثر من إنك تتعلمها .. حاولت أطور نفسي شوي شوي والحمد لله طلعت بنتيجه مرضيه ولله الحمد
الريدينق : كنت بين فتره والثانيه احفظ الكلمات واسمع لنفسي لأني استفدت من تجربتي الترم الاول ، بأن الكلمات ماتنحفظ بيوم وليله ..
الماث: معروف ان الماث مادة فهم .. اول شيء أفهم الدرس ثم أطبق على الوورك بوك .. بالنسبه للمذاكره اليوميه .. أحيانا قبل المحاضره افتح الكتاب وااستذكر المحاضره السابقه ..
الترم الاول :فيزياء : كنت أفهم مع الأستاذه وكان شرحها رائع .. فقط كنت أذاكر القوانين ..
الترم الثاني :أحياء : معلوماته كثيره فأحيانا بنهاية الاسبوع أذاكره ..
الرايتينق :بداياتي مع الرايتينق كنت أحاول أكتب جمل .. من ضمن مواضيع الكتاب ..مع الوقت لاحظت تطور واضح من خلال تصحيح الاستاذه للدرافات .. واكتشف ايش اخطائي اللي دايم تتكرر علي ..

1-أول شيء حطوا ببالكم إن محاضرات الانقلش راح تستفيدون منها كثيير ..
2-إذا فشلت لأول مرة مو معناته انك راح تفشل بالتحضيريه كلها ..
حاول مرة وحده وثنتين .. وطور نفسك بنفسك .. ادخل على مواقع وتعلم راح تستفيد كثيييير
3-ولا تسمع للمثبطين خل عندك طموح وخلك واثق من نفسك ..

,'

[/BACKGROUND]

آخر من قام بالتعديل Dr.ssaaww; بتاريخ 11-06-12 الساعة 01:22 PM.
قديم(ـة) 11-06-12, 03:32 PM

صورة Dr.ssaaww الرمزية

Dr.ssaaww
يارب وفقني ,,

الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الملف الشخصي:
غير متصل

,'

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها الولد الكويس

كنت ارى السنة التحضيرية من قبل :
مجموعة صخور تمثل عائق وتعرقل الطلاب عن التخصيص بالكليات اللتي يرغبونها !

اما الان : متطلب ضروري , لانها تجعل الطالب يكتسب منها العادات الدراسية الصحيحة
وترك العادات الخاطئة اللتي اعتدنا عليها في مراحل التعليم العاام !

اختصصار ؟ < مآوعدكم

السنة التحضيرية وما ادراكم مالسنة التحضيرية ..

عندما قبلت كطالب بالسنة التحضيرية ,,

كنت اقرا في ورقة القبول ( السنة التحطيمية ) بدلآ من التحضيرية والفضل يعود الى شلة المحبطين المثبطين !!
خصوصا ان من خاضو تجربتها قبل كثير من اقاربي اضافة الى اخي , وكلها بااءت بالفششل الذريع !
عندماا اخبرتهم بأني قُبلت في السنة التحضيرية اعتلت اصواتهم بالضحك والسخرية والجمل الساخرة , مثل :
( لآتضيع وقتك ) .. ( ماجابها غيرك بتجيبها انت ) .. ( اختصر السنين , ولاتتعب عمرك اخرتها بتحوول ) !
بوقتها حسيت اني توهقت وعضيت اصابع الندم لين ادميتها .. < صح لساانك !
عرفت منهم ان اساسها الانجليزي !
مع ان نسبتي الثانوية كانت 100 بالمئة .. الا اني كنت دااج باللغة الى ابعد درجة ..
كنت اعرف بعض الكلمات مثل ! door , car , book
اقسسم لكم اني لا اباالغ .. وهذا الفضل يعود الى تعليمنا المتطور المتاصل اللي من جنبها
مرت الاجازة الطويلة بدون اي تفكير بالسنة الجاامعية .. كنت اتبع مقوولة ( عش يومك , وبكررة لاحق عليه )

انتهت الاجاازة , واقترربت ساعة الصفر ..
مر الاسبووع الاول بصعووبة .. من بداية الاسبووع بدأت افكر جدياا بالامر , كان الدكتور يتكلم لمدة سااعتين كاملة . .
والله ما كنت افهم الحررف منه ! عندما ارى تفااعل زملائي بالشعبة ومستواهم الاكثر من جيد باللغة ..
احس مكااني غلط بينهم !
لا انكر ان فكررة التحويل كاانت حاضرة منذ اول يوم دخلت التحضيرية !
لكن نظرات والدي بأن اكون طبيبا او مهندسا كأنت تأسرني وتجمح رغبتي بالتحوويل !
مر شهر على هالحال وانا بين شد وجذب .. تغيرت كثيرا .. كل من يراني يشك بأني مريض ! او امر بأزمة كبيرة !
كل هذا من التفكير , انعزلت عن العالم الخارجي ! فقدت شهيتي للاكل ! كررهت وضعي !
بعد هذا كله : جلست مع نفسي وطردت الهموم بعيدا .. فكرت بأن حالي هكذا لن يغير شيئا ..
بل سيزيد الحال سووءا .. قلت في نفسي ( سأجرب , لآشيء اخسسره ) !
اول الخطوات اتخذتها في الانضمام لمدرس خصوصي بالمواد ( الصعبة بالنسبة لي )
كانت تلك المواد English + Math .. بهذه الايام حسيت بنشووة وانتعااش .. احساس التحدي نما بداخلي وتأصل !
خصصت ساعة يومياا للمذاكرة العابرة .. كنت اخرج كل يوم مع الاصدقاء ومارست الحياة الاجتمااعية بكل اريحية !
لكن سااعة المذااكرة لم اتخلى عنها ! اصبح لدي متسسع كبير للوقت بعد التنظيم .. في اخر الاساابيع اصبحت متفااعلا مع الدكاترة ..
بعدما كنت صامتا طوال المحاضرة , اعبث بالجوال تارة .. وارسم على الطاولة تاارة اخرى !
جاءت اختبارات الميدتيرم .. بذلت قصارى جهدي بالمذاكرة ..
نزلت الدرجاات ..

انصدمت !

كاانت اكثر من راائعة ! ولله الحمد !

ارتحت بعد نزوول الدرجات وتعززت ثقتي بنفسي !
لا انكر ان الساعة اليومية للمذاكرة تحوولت اسبووعية !
لآن الامور بدات تتضح لي !

بعدها بدأت اختبارات الفصصل الاول الفااينال ومشت من اروع ماايكوون !

انهيت المستوى الاول بمعدل يداعب الـ 4,8 ولله الحمد .. فرحت فرحة عظيمة لسببين :
الاول اني كسبت التحدي اللي بنيته بيني وبين التحضيرية !
والثااني تمهدت امامي الطرق لتحقيق حلمي بالتخصص !

المستوى الثاني كاان كساابقه ! لآيقل حماسا ولآصعوبة !
امضيت فيه قدما وها نحن ننتظر الدرجات ونزول التخصصات !

احمد الله كثيرا ..

العقبة الحقيقة هي اللغة الانجليزية لآني كنت لآاملك منها شيئا .. ولكن الحمدلله تغلبت عليها بالاستفاادة من الدكاترة
وبعض الشروحات في هذا الصرح العظيم ( ملتقى طلاب وطالبات القصيم ) !
عاانيت مششكلة بماادة اللسننق بالمستوى الاول لكن تغلبت عليها بالمستوى الثاني
بمتابعتي للعديد من الافلام المترجمة والغير مترجمة ! وتحسنت بدرجة كبيرة ولله الحمد !

على حسب المادة ..

مثلا الانقليزي : يوما بعد يوما .. وبعض الاحيان الجأ للمذاكرة اليوومية !
الرايتنق : تطبيق القواعد الجديدة اللي اخذتها بالمحاضرة ..
وسؤال الدكتور اذا اشكل عليك شيء .. سواء داخل المحاضرة او بالساعات المكتبية !
للمعلومية : الدكاترة يقدرون من يأتي لهم بالمكتب ليسألهم عن شيء .. ويتفانون في خدمتك لآبعد درجة !
الريدينق : طبعا التحضير لكلمات الدرس قبل المحاضرة وفهمها .. وقرااءة القطعة اكثر من مرة
كلما قرات اكثر .. كلما اكتسبت مهارة في فهم القطعة بششكل اسررع ! فعاامل الوقت معم بالاختبار !
العلوم الطبيعية ساعة بالاسبوع لآنها محاضرة وااحدة ..

الريااضيات : متابعة الشرح مع الدكتور وحل الهووم وورك اولآ باول ..

الحااسب : التطبيق مع الدكتور اثنااء المحااضرة ..
و مراجعة ما طبقته بالمنزل لكي ترسخ المعلومة !

لآتجعل عدم المامك باللغة يعيقك في دراسة السنة التحضيرية !
ها نحن دخلنا التحضيرية ولغتنا صفر .. وخرجنا بأعلى المعدلات ولله الحمد ..
لاتترك السنة التحضيرية بحجة اخذ كورس باللغة وتعود بعدها ..
اعرف عددا من الطلاب تركو التحضيرية ليااخذو دورات عادو ولم يستفيدوا شيئا قط !

حاول ان تبني تحدي بينك وبين التحضيرية لكي يتولد الدافع للدراسة !

لاتسمع للمحبطين ..!

لاتسمع للمحبطين ..!

لاتسمع للمحبطين ..!

لاتسمع للمحبطين ..!

اغلق اذانك عنهم ! امضي قدمآ .. عزز ثقتك بنفسك !

اللي اجتازو التحضيرية مآنت اقل منهم في شيء ..

كلنا نملك نفس القدرات والمهارات لكن قليل من يوظفها التوظيف الصحيح !

اعيد واكرر اللغة ليست عاائق .. اذا شعرت بأنك باللغة وضعك مش ولابد
استعن بعد الله بمدرس خصوصي .. ولكن لاتكتفي فيه ,, فمتابعة الدكتور بالمحااضرة امر مهم جدا !\

اذا صعب عليك امر ما .. فلآ تتردد في الدخول الى هذا المنتدى فلقد استفدنا فيه الشيء الكثير ..
رأينا روح التعااون بين طلاب وطالباات ..

الككل يقدم مالديه ليستفيد الاخرون .. اشكر الجمييع بلا استثناااء

اسأل الله لكم التووفيق والسداد ..

اعتذر عن الاطالة !

,'

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها NADA &lt

قبل لآ آدخل التحضيري كآن رأيي فيهآ آنهآ صعبه و مو ممكن اجيب معدل كويس الا اذا درست 24 ساععه ..
بعد التحضيري و قبل التخصيص انواع القلق بس فترهه و تعدي ..

لكن عمومآ التحضيرية سنه ممتعه لو قررت انه تستمتع فيهآ = )

تجربه التحضيرري

السنه التحضيريه تجتمع فيهاا ككل المشآعر ..
خوف و حمآس بالبدآيه آنه تدخل عآلم جديد ..
تععب وتححدي مع نظآم المحآضرآت
اقتباس
ساعتين

..

آستمتآع مع المحآضره آذآ الدكتور ممتع و يضحك و يبتسم ..
قلق من آنه مآ تفهم المحآضرآت لأنه بلغه جديده ..
لمآ يصير معك صديقآت يتفهمون حآلتك لأنهم بنفس الحآله تنبسط ..
تتبآدلون مشآكلكم .. تعصصبون من آنه مآ يصير الاشيآء اللي تبغونهآ ..
تطمحون و تحلمون بأشيآء كثيره لأنه هالسنه تحديد مصير ..
لككن وربي هالسنه بتمر بسررعه و بيجي يوم و تشتآقون لهآ ..

ماهي العقبه التي واجهتك | واجهتكي وكيف تغلبت عليها ؟

انه ماعرف اححد بالجآمعه لكن الحمدلله اسبوع و صآر فيه بنآت آعرفهم = )
و آيضآ الكلام اللي تسمعه من النآس .. آنه التحضيري صعععب و مآحد يمشي فيه و
آنه للآآزم آستآذ خصوصي ولآ مآتنجح ..

الصصرآحه قبل الميد الاول في ليفل ون كنت آدرس بآنتظآم لكن بعد الميد تركت الدرآسه ..
طبعآ مآ فيه طريقة محدده لكن آدرس المحآضرآت اللي آخذنآهم بنفس اليوم آو آقرآهم بالطريق و آنآ جآيه الجآمعه < الطريق طويل = )

آممم آنه مآ تسمعون ل كلآم النآس الللي يقولون صعب آو مستحيل تجتآز آو مستحيل تجيب معدل لأنك لو تشد حيلك بيجيك معدل مآ كنت تتوقعه و بيكون حلو بإذن الله = )

و بععد آهم شيء تنظمون ججدول قبل الاختبآرآت و تحآولون تحطون آيآم و تقسمون ع حسب مقدرتكم .. عشآن مآ يجي الفآينل و مآفيه وقت ل الدرآسه ..

دآئم حآولوآ تتكلمون مع الدكآتره حتى لو تغلطون آو مآ تعرفون كلمه لأن الدكتورآت متعودين و بيصححون لكم و لآ تهتمون آذآ الكلآس جلسوآ يضحكون يعني خذوهآ بروح ريآضيه آهم شيء تستفيدون ..

حآولوا تسآعدون غيركم لو بالقليل و آتركوآ الحسد يمكن دعوه من شخص سآعدته تغير مجرى حيآتك ..
و خلكم وآثقين من آنفسككمم و توكلوآ ع الله ..

قبل لآ تدخل التحضيري خلوآ لكم هدف توصلون له مثلأآ تجيب معدل فوق 4 ونص
آو تدخل هندسه آو .. آلخ , لأنه اللي يدرسون بدون هدف مآ ينجحون بالتحضيري = )

آخر شيء بقوله يمكن ببدآية الدرآسه تشوفون بنآت يتكلمون آنقلش كويسس لآ تتحطمون لأنه التحضيري آصلآ عشآن تتعلمون آنقلش ..

,'

زمرد ~

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها زمرد ~
قبل كنت أسمع أنها اصعب سنة دراسية بالجامعة و انه مو كل احد يقدر ينجح و يتعدها و السبب الانقلش
لكن بعد دراستي لها اكتشفت ان صعوبته ما كانت بالمواد كانت في الضغط و البيئة الجديدة و لأني كنت متعودة على الثانوية و ماكنت متقبلة أني بالجامعة

دخلت و أنا كنت حاطة في بالي انه ابجيب اي نسبة و أبدخل أي تخصص و اللي يصير يصير وسمعت ناس كثير حاولوا يحطموني
و في أول يوم لي في التحضيرية طبعا تحطمت بسبب الانقلش لأني كنت داجة فيه و ما اعرف إلا كلمات بسيطة ما أذكر انها فادتني بشيء
و ثاني عائق كان ضغط المحاضرات و الملل الفضيع
بعد الميد التيرم درجاتي ما كانت حلوة بسبب أني ما عرفت طريقة الأسئلة و مادري وش أذاكر أصلا
ثم بعد الفاينال ارتفعت درجاتي الحمد لله و جبت نسبة حلوة
الترم الثاني كان سهل و أقل ضغط لأني عارفة كل شيء
و الحمد لله تعديته بنجاح بفضل الله

أكثر شيء الانقلش و خصوصا أني كنت خجولة مع الدكاترة و يضيع الكلام مني إذا تكلمت معهن
لكن الحمد لله مع الاستمرار بديت أطور نفسي و بديت أتكلم معهم رغم أني كنت أقلب الكلمات و اتلعثم أحيانا لكن يوم عن يوم لاحظت تحسن كبير
و زميلاتي في الكلاس ما قصروا ساعدوني كثييير
و استفدت كثير من الشروحات اللي كانت في الملتقى
دفعتنا كانت جميلة و كل واحد ما قصر بصمتهم ما زالت للي بعدنا و إن شاء الله يستفيدون منها
ثاني شيء الضغط كنت مستاءة كثير لكن بعد أيام تعودت على الوضع الحمد لله

أولا التحضيرية ما تحتاج مدرس خصوصي و تقدرون تنجحون و بنسب عاليه من غيره
الترم الأول كنت أسحب كثير و أذاكر قبل المادة بيومين و كانت درجاتي حلوة الحمد لله
مع بداية الترم الثاني شديت حيلي و كنت أذاكر قبل المادة باسبوع لكن درجاتي ما ارتفعت كثير ما زالت كما هي
لكن ركزت على الرايتنق كثير لأنه أهم مادة ونصف المعدل عليه و كنت احاول اكتب برقرافات و كانت الاستاذة تصحح لي أخطائي و الحمد لله تحسنت بشكل واضح
مادة البايلوجي في المستوى الثاني عقدتني كثير لدرجة رحت الامتحان و ما خلصت الكتاب نصيحتي لكم تدرسونه أول بأول

اولا لا تسمعون للمحبطين ولا تعتقدون أن التحضيرية كرف ودراسة 24 ساعة
أحيانا يجيني أوقات أسحب أنا و زميلتي و ما نذاكر المادة إلا قبل الاختبار بيومين
و الحمد لله تعدينا التحضيرية و بنسب مرتقعة لدرجة الكل مو مصدق اني تعدينا التحضيرية
و إذا راودتكم فكرة التأجيل عشان كورس انقلش شيلوها من بالكم
كلنا تعدينا التحضيرية و كنا قبل داجين في الانقلش
و ثانياً نظموا أوقاتكم و استفيدوا من البريك
و طوروا مهارتكم في الانقلش في الصيف قبل ما تدخلون التحضيرية
لأنه نصف المعدل يعتمد عليه و بعد ما تدخلون التحضيرية استمروا في تطوير اللغة
و عندكم الملتقى بتستفيدون كثير منه
أنا شخصياً ما تعلمت إلا منه
و تعرف على زملاء قاعتك لأنه بتفيدون بعض كثيير
و إذا واجهتكم أي صعوبة لا تستحون وأسألوا الدكاترة خصوصاً الأجانب ماراح يقصرون معكم
و استانسوا في التحضيرية لأنه راح تبقى أحسن سنة في حياتكم الجامعية
حقيقة أفتخر أني تخرجت من التحضيرية و تحديت نفسي
ربي يوفقكم و ننتظر تجاربكم الناجحة قريباً بإذن الله

*

,'

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها جامعة تايم,,!
قبل: وصلت لنا فكرة ان التحضيريه تعجيزيه .
بعد : مالاحظت ذيك التعجيزي الي يقولون , صحيح فيها صعوبه , بس مع الاصرار والمثابره مفيه شي تعجيزي.
لكن التحضرية بشكل عام انا ضدها .. ومن رائيي يكون لكل كليه او تخصص تحضيريه خاصه بالتخصص المطلوب .
لان انا بتخصص هندسه مثلا , وش دخلني تقيمني ع بيلوجيا؟!!

في البدايه دخلت وانا لا اعرف الي لي والي علي ,يمكن تقصير مني او تقصير من الطاقم الجامعي .
ودخلت الميد وانا معرف شي او طريقو الاتساله او اي شي , وهذا الي دمرني بصراحه .
ومع الايام خلص المستوى الاول وكان المستوى الثثاني اخف واسهلي علي .

اكبر عقبه هي: الانجليزي وهي تعتمداعتماد كبير ع هشي .
تغلبت او حاولت اتغلب عليها بتقوية اللغه عندي سوا كان حفظ او استماع او ...

كانت طريقتي اذاكر قبل الاختبار بفتره قصيره لا تتجاوز يوم او يومين , وهذا الي سبب لي مشاكل كثيره .

والله اول شي: ان ياخذون معلومات كافيه عن المطلوب من المقررات بشكل كامل ولا يجعل الميد ترم في المستوى الاول كتجربه.
يبتعدون عن المثبطين قدر الامكان .
اخر شي : انهم يتوقعون اي شي من جامعة القصيم ويحطون احتياطتهم عشان مينصدمون بإشياء كثيره زينا .

..

,'

[/BACKGROUND]

آخر من قام بالتعديل دِيسَمبريه "); بتاريخ 16-06-12 الساعة 04:23 AM.
قديم(ـة) 11-06-12, 04:00 PM

صورة Dr.ssaaww الرمزية

Dr.ssaaww
يارب وفقني ,,

الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

الملف الشخصي:
غير متصل

أخيرا..

غايتنا التوضيح وبيان التجربة او النظام دون التوجيه..
ولكل قناعته بما يناسبه من طريقة ومنهجية دراسية..هي كفيله بتحقيق المراد له..
والكل أجدر بمعرفتها بنفسه..

[/BACKGROUND]

آخر من قام بالتعديل Dr.ssaaww; بتاريخ 12-06-12 الساعة 11:27 AM.
قديم(ـة) 12-06-12, 01:45 AM

صورة LOW FAT الرمزية

LOW FAT
The End

الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 1
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

الملف الشخصي:
مـقـر السـكـن: هنآآك ..!
المــشــاركـات:2,267 [+]
تقييم العضوية: 358
قـوة الترشيـح: LOW FAT رائع بحقLOW FAT رائع بحقLOW FAT رائع بحقLOW FAT رائع بحق
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل

الشكر العظيم لكل عضو شارك معنا في تجربته .. لقد أعطيتم ولكم الشكر الجزيل

"

Ơṗtimiṣtic Ģirl.. Queen .. ssaaww..

كلمات الشكر لاتكفي وحروفي عاجزة عن الشكر ..شكرا ً وألف شكر

"

شكر خاص لـ Bαḓεя على روعة التصميم والبنر الجميل ..

شكرا ً للجميع
توقيع » LOW FAT

اضغط هنا لمشاهدة توقيعي

LOW FAT

نقطه . انتهى

,’

The End

طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى

مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب الملتقى الردود آخر مشاركة
{ - صَبَاحاتْ رَمَضَاْنيةْ بصُحْبَتِكُمْ 【ツ】- } صيفي الملتقى كواليس 1018 26-08-11 06:32 AM
ツ】ઇ需تجمع طالبات قسم الأقتصاد المنزلي والتربية الفنية 需ઇ【ツ همس الحنين كلية العلوم والآداب بالبكيرية 22 16-06-11 04:30 AM
الموسوعة الضوئية【ツ】 صمت~ ملامح فوتوغرافية 15 23-10-09 04:13 PM

الساعة الآن +3: 06:49 AM.