الرجوع للأعلى


قائمة الأعضاء المشار إليهم

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  رقم المشاركة: (1)  
قديم(ـة) 17-01-14, 02:14 AM

 
رزان عبدالعزيز
ولسوف يعطيك ربك فترضى

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 227
تم شكره 646 مرة في 443 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Sep 2010
مـقـر السـكـن: الجنة إليها أتوق
المــشــاركـات:3,679 [+]
تقييم العضوية: 1770
قـوة الترشيـح: رزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرق
الجـــــنـــــس: لا أرغب بالإفصاح عنه
غير متصل
طريقة الاعتذار و التأجيل ( شرح بالصور )

القاعدة التنفيذية لتأجيل :
1 ـ يجوز للطالبـ / ــة طلب تأجيل الدراسة قبل بداية الفصل الدراسي أو السنة الدراسية لعذر يقبله عميد الكلية أو من يفوضه على الا تتجاوز مدة التأجيل فصلين دراسين متتالين أو ثلاثة فصول دراسية غير متتالية أما طلاب الكليات التي تطبق نظام السنة الدراسية فلا يجوز التأجيل لأكثر من سنتين كحد أقصى طيلة بقائه في الجامعة ثم يطوى قيده بعد ذلك ويجوز لمجلس الجامعة عند الضرورة الأستثناء من ذلك بعد توصية مجلس الكلية وتأييد اللجنة الدائمة لمشاكل الطلاب الأكاديمية .
2 ـ يجوز للطالبة المرافقة لزوجها أو من يعولها شرعا المبتعث إيقاف وضعها الأكاديمي لمدة لا تتجاوز الخمس سنوات وفي حال رغبت الطالبة في العودة للدارسة يعالج وضعها كالتالي :
أ ـ في حال تغير الخطة الدراسية تعادل المقرارت المماثلة أو المكافئة التي سبق للطالبة دراستها وتكمل متطلبات التخرج للخطة الحالية .
ب ـ في حال عدم تغير الخطة الدراسية تعود الطالبة لوضعها الأكاديمي السابق .
جـ ـ بعد مرور أكثر من 5 سنوات يحفظ مقعد الطالبة في القسم وتبدأ الدراسة كطالبة مستجدة .

3 ـ لا تحتسب مدة التأجيل ضمن المدة اللازمة لإنهاء متطلبات التخرج .
4 ـ يجب على الطالبــ / ــة المؤجل التسجيل بعد انتهاء الفصل المؤجل وإلا اعتبر منقطعـ / ـــة لعدم التسجيل .
طريقة طلب تأجيل :
1 ـ الدخول على موقع الجامعة وادخال نوع الدخول والرقم الجامعي وكلمة السر والضغط على أيقونة دخول :



2 ـ اختيار الطلبات ثم إدخال حركات أكاديمية كما يلي :



3 ـ اختيار إدخال حركات أكاديمية جديدة :



4 ـ ثم اختيار نوع الحركة التأجيل واختيار سبب التأجيل والضغط على زر التالي :



5 ـ تظهر الحركة التي تم ادخالها حيث يتم الضغط على زر حفظ :



* وهذا لا يعني أن الطالبـ / ــة قامــ / ــت بعملية التأجيل بل تم طلب التأجيل ويجب متابعة الموقع وأيضا شؤون الطلاب أو الطالبات بالكلية .


6 ـ تظهر رسالة تفيد ( تم إدخال الطلب ويجب عليك المتابعة حتى تظهر لك الموافقة أو عدم الموافقة على طلبك حيث يتم الضغط على زر إنهاء كما هو واضح بهذه الصورة :



7 ـ يجب المتابعة حتى تظهر الموافقة أو عدم الموافقة على طلبك وذلك بالدخول إلى أظهار الحركات الأكاديمية كما يلي :






* إذا كانت الحالة مدخل فهذا يدل على أنه لم يتم عليها أي إجراء من قبل الكلية .
* إذا كانت الحالة غير مقبول فهذا يدل على أن طلب تحويل التأجيل رفض من قبل الكلية .
* إذا كانت الحالة مقبول فهذا يدل على أن طلب التأجيل تمت الموافقة عليه .
* إذا كانت الحركة مدخلة أو تحت الدراسة يجب على الطالبــ / ــة متابعة الدراسة ومراجعة الكلية لإكمال الطلب .


آخر من قام بالتعديل رزان عبدالعزيز; بتاريخ 17-01-14 الساعة 08:59 PM.
  رقم المشاركة: (2)  
قديم(ـة) 17-01-14, 03:38 PM

 
رزان عبدالعزيز
ولسوف يعطيك ربك فترضى

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 227
تم شكره 646 مرة في 443 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Sep 2010
مـقـر السـكـن: الجنة إليها أتوق
المــشــاركـات:3,679 [+]
تقييم العضوية: 1770
قـوة الترشيـح: رزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرقرزان عبدالعزيز لديه مستقبل مشرق
الجـــــنـــــس: لا أرغب بالإفصاح عنه
غير متصل
رد: طريقة الاعتذار ( شرح بالصور )

القاعدة التنفيذية للاعتذار :
1 ـ يجوز للطالبــ / ــة بعد موافقة عميد / ة الكلية أو من يفوضة الاعتذار عن الأستمرار في دراسة فصل دراسي دون أن يعد راسبـ / ــة إذا أنهي إجراءات الاعتذار في الفترة النظامية حسب التقويم الأكاديمي .
2 ـ تمتد الفترة النظامية للاعتذار عن الفصل الدراسي إلى ما قبل الاختبارات النهائية بثلاثة أسابيع حسب التقويم الأكاديمي للجامعة .
3 ـ الكليات التي تطبق نظام الدراسة السنوي تمتد الفترة النظامية فيها للاعتذار عن الدراسة إلى ما قبل الاختبارات النهائية بستة أسابيع حسب التقويم الأكاديمي للجامعة .
4 ـ عند الاعتذار يرصد للطالبــ / ـــة تقدير ( ع ) أو ( w ) ويحتسب هذا الفصل أو السنة من المدة اللازمة لأنهاء متطلبات التخرج .
5 ـ يجب أن لا تتجاوز فصول الاعتذار فصلين دراسين طيلة دراسة الطالب الجامعية ثم يطوى قيدة بعد ذلك , أما طلاب و طالبات الكليات التي تطبق نظام السنة الدراسية فلا يجوز الاعتذار إلا لسنة واحدة فقط وللجنة الدائمة لمشاكل الطلاب الأكاديمية بناء على توصية مجلس الكلية في حالات الضرورة القصوى الاستثناء من ذلك .
6 ـ يجب عل الطالبـ / ـــة المعتذر / ة التسجيل بعد الاعتذار وإلا اعتبر منقطعــ / ـــة .
7 ـ يجوز للطالبــ / ـــة بعد موافقة عميد / ة الكلية أو من يفوضه حذف مقرر أو أكثر خلال ثمانية أسابيع من بدء الدراسة وأربعة أسابيع للفصل الصيفي بشرط أن لا يقل العبء الدراسي عن الحد الأدني ويسمى ( حذف مقرر أو الأنسحاب من المقرر ) .
طريقة طلب الاعتذار :
1 ـ الدخول على موقع الجامعة وادخال نوع الدخول والرقم الجامعي وكلمة السر والضغط على أيقونة دخول :




2 ـ اختيار الطلبات ثم إدخال حركات أكاديمية كما يلي :



3 ـ اختيار إدخال حركات أكاديمية جديدة :



4 ـ ثم اختيار نوع الحركة اعتذار واختيار سبب الاعتذار والضغط على زر التالي :



5 ـ تظهر الحركة التي تم ادخالها حيث يتم الضغط على زر حفظ :



* وهذا لا يعني أن الطالبـ / ــة قامــ / ــت بعملية الاعتذار بل تم طلب الاعتذار ويجب متابعة الموقع وأيضا شؤون الطلاب أو الطالبات بالكلية .


6 ـ تظهر رسالة تفيد ( تم إدخال الطلب ويجب عليك المتابعة حتى تظهر لك الموافقة أو عدم الموافقة على طلبك حيث يتم الضغط على زر إنهاء كما هو واضح بهذه الصورة :



7 ـ ويجب المتابعة حتى تظهر الموافقة أو عدم الموافقة على طلبك وذلك بالدخول إلى أظهار الحركات الأكاديمية كما يلي :







* إذا كانت الحالة مدخل فهذا يدل على أنه لم يتم عليها أي إجراء من قبل الكلية .
* إذا كانت الحالة غير مقبول فهذا يدل على أن طلب الاعتذار رفض من قبل الكلية .
* إذا كانت الحالة مقبول فهذا يدل على أن طلب الاعتذار تمت الموافقة عليه .
* إذا كانت الحركة مدخلة أو تحت الدراسة يجب على الطالبــ / ــة متابعة الدراسة ومراجعة الكلية لإكمال الطلب .



شكر خاص لمراقب ساحات الملتقى الأكاديمي قاهر المستحيـل لجهوده وسعية إلى مساعدة الآخرين و أسأل الله أن يجعل ما يقوم به في ميزان حسناته ويجزاه الفردوس الأعلى وكذلك الجميع

أسال الله للجميع التوفيق والنجاح والسعادة الدائمة

آخر من قام بالتعديل رزان عبدالعزيز; بتاريخ 17-01-14 الساعة 09:03 PM.
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ رزان عبدالعزيز على المشاركة:
حنين، (27-04-14)
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى

مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب الملتقى الردود آخر مشاركة
الاعتذار او التأجيل نجود. أسئلة واستفسارات 1 12-12-13 05:42 PM
طريقة التحويل ( شرح بالصور ) قاهر المستحيـل الإرشاد الأكاديمي 0 10-12-13 10:15 PM
كيف طريقة الاعتذار منوش الخليفه أسئلة واستفسارات 2 29-11-12 09:12 PM
إستفسار عن التأجيل و الاعتذار للسنة التحضيية Boss.OF.MAFIA أسئلة واستفسارات 22 01-09-12 04:00 AM


الساعة الآن +3: 02:45 PM.