الرجوع للأعلى


قائمة الأعضاء المشار إليهم

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  رقم المشاركة: (1)  
قديم(ـة) 20-01-14, 11:18 PM

صورة دِيسَمبريه ") الرمزية
 
دِيسَمبريه ")
لازلتْ أجهَلنّي !

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 1,089
تم شكره 245 مرة في 150 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Jul 2011
مـقـر السـكـن: *)
المــشــاركـات:3,702 [+]
تقييم العضوية: 1838
قـوة الترشيـح: دِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرق
الجـــــنـــــس: أنثى
غير متصل
ابتسامة [ دليــل برنـــامـج السنــة التحضيــريــة " نظـــام المســارات" ] ~

[BACKGROUND="100 #CCCCCC"]

*








السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعدكم الله جميعاً طلاب وطالبات السنه التحضيريه


هنا كل ما يتعلق بالسنه التحضيريه, وأهم المعلومات التي يحتاجها طالب/ـة السنه التحضيريه للخطة الجديده ..



* السنــة التحضيريــة ~

إن من أهم عوامل النجاح والتميز في الجامعات هو إعداد الطلاب المستجدين ليكونوا قادرين على الإندماج في بيئة التعلم الجامعية ،
وإكسابهم المهارات الأساسية اللازمة للدراسة الجامعية من خلال برنامج تحضيري مكثف .

ومن أهميةة السنة التحضيريةة ، تهيئةة الطالب للدراسة الجامعيةة و تقليص الفجوةة المعرفيةة بين مخرجات التعليم العام وما يتوقع من الطالب أداؤهـ في المرحلة الجامعيةة ،
إمداد الطالب باحتياجاته من المهارات والكفايات الأساسية التي يحتاجها في الدراسة الجامعية ،
ترسيخ مباديء التميز والانضباط والشعور بالمسؤلية والثقة بالنفس ، توجية الطالب إلى التخصص المناسب لقدراتــه ومهاراتــه ،
رفع مستوى الطالب في اللغة الانجليزية لتمكينه من التوآصصل والدراسة في الكليات المستهدفة



* مدة برنــامج السنة التحضيرية ~

السنة التحضيريةة تتكــون من فصليين دراسيين ، يدرس الـطـــآلـب في المستوى الأول مقررات مشتركةة ،
المستوى الثاني ، يحدد الطالب مسار بإحدى المسارين [ علمي ، صحي ]



~




[/BACKGROUND]

آخر من قام بالتعديل MALAK!; بتاريخ 15-02-14 الساعة 06:23 PM. السبب: ححقوق الصورَ لـ العضوهه (غ) غيدآء ~
2 أعضاء قالوا شكراً لـ دِيسَمبريه ") على المشاركة:
M6Fo0o8 (22-01-14), One_Piece (22-01-14)
  رقم المشاركة: (2)  
قديم(ـة) 20-01-14, 11:29 PM

صورة دِيسَمبريه ") الرمزية
 
دِيسَمبريه ")
لازلتْ أجهَلنّي !

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 1,089
تم شكره 245 مرة في 150 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Jul 2011
مـقـر السـكـن: *)
المــشــاركـات:3,702 [+]
تقييم العضوية: 1838
قـوة الترشيـح: دِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرق
الجـــــنـــــس: أنثى
غير متصل
رد: ض1ص2

[BACKGROUND="100 #CCCCCC"]
،,




















مــوآد المستوى الأول :

- اللغة الانجليزية 1 English
وهي عباره عن 3 مهارات ( قراءة و استماع و كتابــة )
بِ معدل 8 ساعات معتمدة













- حاسب آلي Computer
بِ معدل 4 ساعات معتمدة

- إحصاء Statistics
بِ معدل ساعتين معتمدة





فيزياء Physics
بِ معدل ساعتين معتمدة




- مهارات التفكير والتعلم Psych
بِ معدل ساعتين معتمدة





[ مجموع الساعات المعتمدة 18 ساعـة ]











المستوى الثانــي :
المستوى الثاني عباارةة عن مسساريين :

مـــواد المسسار العلمـــي :

- اللغة الانجليزية ENGLISH 2بِ معدل 5 ساعات
- اللغة الانجليزية للتخصصات الهندسيه وعلوم الحاسب English for engineering and computer بِ معدل ساعتان
- رياضيات [ حساب التفاضل ] Calculus بِ معدل 3 ساعات
- فيزياء 2 Physics بِ معدل 3 ساعات
- برمجة حاسب Computer programing بِ معدل 3 ساعات

[ مجموع الساعات المعتمدة 16 ساعة ]


مـــواد المسسار الصحـــي :

- اللغة الانجليزية English 2 بِ معدل 5 ساعات
- اللغة الانجليزية للمهن الصحية English for health professions بِ معدل ساعتين
أحياء بشري Human biology بِ معدل 4 ساعات
- مقدمة في الكيمياء الحيوية Introduction to biochemistry بِ معدل 3 ساعات
- الأخلاقيات الطبية Medical ethics بِ معدل ساعتين
- تعليم المهن الصحية ومهارات الاتصال Health profession education and communication skills بِ معدل ساعتين

[ مجموع الساعات المعتمدة 18 ساعة ]


يُحدد مسار الطالب بناءاً على التالي :


- من النسبة الموزونةة من معدلة التراكمي في التعليم العام .
- 70% من معدلة في المستوى الأول .
- رغبة الطالب .
# في حالــةة إخفاق الطالب في مادهـ أو أكثر في الفصل الأول ، يستطيع ان يحدد مسسارةة لكن بشرط ان لا يقل معدله في الفصل الأول عن 2.00 من 5.00
مع إعادةة المقرر في الفصل الصيفي او الفصل الأول من السنة اللي تليهآ .


~[/BACKGROUND]
توقيع » دِيسَمبريه ")

اضغط هنا لمشاهدة توقيعي

-





إنْ العالمْ يملكْـهُ المتفائلونْ أمّا المتشائمونْ .. فمْا همْ إلآآ متفرجونْ .. !
لـ فرانسوا جوزون

آخر من قام بالتعديل MALAK!; بتاريخ 20-08-15 الساعة 05:32 AM. السبب: حقوق الصور لـ العضوه (غ) غيدآء ~
2 أعضاء قالوا شكراً لـ دِيسَمبريه ") على المشاركة:
M6Fo0o8 (22-01-14), One_Piece (22-01-14)
  رقم المشاركة: (3)  
قديم(ـة) 20-01-14, 11:47 PM

صورة دِيسَمبريه ") الرمزية
 
دِيسَمبريه ")
لازلتْ أجهَلنّي !

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 1,089
تم شكره 245 مرة في 150 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Jul 2011
مـقـر السـكـن: *)
المــشــاركـات:3,702 [+]
تقييم العضوية: 1838
قـوة الترشيـح: دِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرقدِيسَمبريه ") لديه مستقبل مشرق
الجـــــنـــــس: أنثى
غير متصل
رد: ض1ص2

[BACKGROUND="100 #CCCCCC"]

*








# يخصص الطالب في الكليات المستهدفة بعد برنامج السنة التحضيرية وفق الضوابط التالية :
1 - أن يجتاز الطالب جميع مقررات الخطه الدراسيةة للسنة التحضيريــةة .
2 - أن لا يقل المعدل التراكمي للسنه التحضيريـــةة عن 2.00 من 5.00 .
3 - يكون التخصيص بالمفاضله بين خريجين السنة التحضيرية بناءًا على المعدل التراكمي و رغبة الطالب .



التخصصات المستهدفـــة :


طـــلاب


[ المقر الرئيسي _ المليــــدآ ]
- المسار الصحي [ الطب البششري ، طب الأسسنان ، الصيدلــة ، العلوم الطبية التطبيقيةة ]
- المسار العــلمي [ الهندسسة ، الحاسسب الآلــي ، الـعمارة والـتخطيط ]


[ فـــرع _ عنيـــزة ]
- المسار الصحي [ الطب البششري ، الصيدلةة الإكلينيكيةة ]
- المسار العــلمي [ الهندسسة ]


[ فـــرع _ الـــرسسس ]
- المسار الصحي [ طــب الأسسنان ، العلـــوم الـصحيـــة التطبيقيةة ]
- المسار العــلمي [ الحـــآسسب الآلــي ]


[ فـــرعي _ البكــــيريـــة ]
- المسار الصحي [ الصحــة العــآمة والمعلــوماتية الصحيــة ]


[ فـــرعي _ عقـــة الصقــور ]
- المسار العــلمي [ الحـــآسسب الآلــي ]


,

طـــآلبـــآت


[ المقر الرئيسي _ المليــــدآ ]
- المسار الصحي [ الطب البششري ، طب الأسسنان ، الصيدلــة ، العلوم الطبية التطبيقيةة ، التمـــريض ]
- المسار العــلمي [ الحاسسب الآلــي ]


[ فـــرع _ عنيـــزة ]
- المسار الصحي [ الطب البششري ، الصيدلــة ]
- المسار العــلمي [ الحــآسسب الآلــي ]


[ فـــرع _ بــريدة ]
- المسار الصحي [ كليـــة الـتـــأهيل الطبــي ]


[ فـــرع _ الـــرسسس ]
- المسار العــلمي [ الحـــآسسب الآلــي ]


[ فـــرع _ البكــــيريـــة ]
- المسار العــلمي [ الحـــآسسب الآلــي ]


[ فـــرع _ عقـــة الصقــور ]
- المسار العــلمي [ الحـــآسسب الآلــي ]


[ فـــرع _ المــذنب ]
- المسار العــلمي [ الحـــآسسب الآلــي ]


[ فـــرع _ الأسسياح ]
- المسار العــلمي [ الحـــآسسب الآلــي ]


[ فـــرع _ البــدائع ]
- المسار العــلمي [ الحـــآسسب الآلــي ]


,







نصائــح أخيرهـ لمن يطمح لدخول السنه التحضيريــةة :


التحضيريــة ، التعجيزيــة ، أم التحطيميــةة .. !!!
يشيع في أوساط خريجي الثانوية من المقبلين على الدراسة الجامعية ، وطلبة السنة التحضيرية ، ألفاظاً مثل السنة التعجيزيــة و السنة التحطيميـةة
يقصدون بها السنة التحضيرية ، ولا يعلمون أنهم يوجدون بذلك حاجزاً نفسياً يكوّن سداً منيعاً بينهم بين والتميز ، بل وحتى النجاح .
ومن المعروف بداهة في علم النفس أن تكرار مثل هذه الألفاظ السلبية يرسخ في النفس أثرها ،
ويجعلها حقيقة بعد وهم ، ويعزّز أثرها ويرسخـه يوماً بعد يوم ، مما يشكل أكبر وأهم حاجز نحو الإنجاز .
وكثيراً ما قال طالب : كنت أظنها علي ، فوجدتها لي .
ولا ننكر هنا طبيعتها التنافسية ، وأنها تتطلب من الطالب الكثير والكثير من الجد والاجتهاد ، والصبر في طلب العلم .
وقديماً قال الشاعر (المتنبي): لولا المشقة ساد الناس كلهم الجود يفقر والإقدام قتّال .

# السسنةة التحضيريــةة بششكل عــام ليست صعبــةة ولا سسهلةة ،
ايضاً لا يلزم ان يكون الطالب نابغةة او بالمصطلح العامي [ دآفــور ]
كل شي بالبدايةة راح يكون صعــب ، وكل ششي بالإهــتمام راح يكون سسهل ، ثقوا بـ أنفسسكم و قدراتكم ..
راح تواجهــون ضغوطات نوعا ما لكن مجــرد اهتمام وأنضبباط ومسألة وقت !
وراح تجيب المعدل اللي تبيه إن شاء الله !

# تعرف على زملاء متفوقيين وأكثر من الجلسات معهم ، المثل الي يقول : الـصـــــاحب سساحب ،
فـ لو رافقتهم راح يعينونك في التفوق وهالشئ يعتبر من اسس التفوق في السنة التحضيرية !


~

[/BACKGROUND]

آخر من قام بالتعديل MALAK!; بتاريخ 16-02-14 الساعة 05:04 PM. السبب: حقوق الصور لـ العضوه (غ) غيدآء ~
5 أعضاء قالوا شكراً لـ دِيسَمبريه ") على المشاركة:
أبوتركي4 (05-07-14), لوكي $: (16-06-14), M6Fo0o8 (22-01-14), One_Piece (22-01-14), فضاء (31-07-14)
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى

مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب الملتقى الردود آخر مشاركة
[ دليــــل المســــآر الصحــــي ] ~ * MALAK! المستوى الثاني | المسار الصحي | 3 17-01-14 02:11 AM


الساعة الآن +3: 08:03 PM.