الرجوع للأعلى




قائمة الأعضاء المشار إليهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  رقم المشاركة: (136)  
قديم(ـة) 09-09-14, 10:49 PM

 
ألب أرسلان
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 487
تم الإعجاب بـ 368 مشاركة له من قبل 933 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المــشــاركـات:4,890 [+]
تقييم العضوية: 7920
قـوة الترشيـح: ألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: غيضٌ من فيض




نقِّل فؤادك حيث شئت من الهوى ** ما الحب إلا للحبيب الأول

كم منزلٍ في الأرض يألفه الفتى ** وحنينه أبدًا لأول منزل





المبنى الأبيض المرتفع بالخلف ذاك مبنى اللغة العربية والشريعة سابقًا، وبعضًا من طلاب اللغة
الإنجليزية، الدور العلوي للغة العربية والإنجليزية، والأرضي لطلاب الشريعة.



الرد باقتباس
4 أعضاء أعجبوا بـمشاركة ألب أرسلان:
  رقم المشاركة: (137)  
قديم(ـة) 10-09-14, 08:42 PM

 
ألب أرسلان
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 487
تم الإعجاب بـ 368 مشاركة له من قبل 933 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المــشــاركـات:4,890 [+]
تقييم العضوية: 7920
قـوة الترشيـح: ألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
ضاحك رد: غيضٌ من فيض

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها ℓσηєℓу
لا تقلب المواجع الاسبوع هذا ما داومت عشان الحبيب الأولي


وما يستوي الثوبان ثوب به البلى
وثوب بأيدي البائعين جديد



لكن البيتين ذكرتهن مشاركة لكم بأحزانكم

أنا عن نفسي حقيقة مبسوط بالنقل، لأنه بمجرد ما تكون عندك مشكلة أحيانا يرسلونك
للمليدا. وبالأخير تلقاك تغيب ذاك اليوم عشان تروح للمليدا، واذا وصلت قالوا ماهو موجود
الموظف، انتظر، ثم تنتظر ثم ما يجي. أو يجي ويرسلك على مكتب ثاني.
والتلفون بعضهم شكله ما يعرف يرد عليه.

توقيع » ألب أرسلان

اضغط هنا لمشاهدة توقيعي

(من أظهر لنا خيراً أمناه وقربناه وليس إلينا من سريرته شيء ومن
أظهر لنا سوءاً لم نأمنه ولم نصدقه وإن قال : إن سريرتي حسنة).


عُمر بن الخطاب
الرد باقتباس
4 أعضاء أعجبوا بـمشاركة ألب أرسلان:
مَجاز (11-09-14), سحابة حلم .. ~ (12-09-14), S A N (12-09-14), قانوني بدون أثر رجعي (10-09-14)
  رقم المشاركة: (138)  
قديم(ـة) 11-09-14, 10:08 AM

 
ألب أرسلان
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 487
تم الإعجاب بـ 368 مشاركة له من قبل 933 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المــشــاركـات:4,890 [+]
تقييم العضوية: 7920
قـوة الترشيـح: ألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: غيضٌ من فيض

منتشرة من فترة موضة البر بالأم، لكن الحين في إزدياد، شيلات وأناشيد وحفلات خاصة للأم.
ولا كأن فيه (أب)، وكأنما البر محصُور على الأم!

دُور الأب مغيّب نهائيًا، ما فيه أب، فيه تمثال بالبيت جالس، فيه صنم منصُوب بالبيت.
ربما يتضجر من مجالسته، يتأفف من حديثه، يتضايق من أبيه.

رُبما بعد سنوات الكفاح والتعب من الأب، يقول لك الإبن: ابي لم يصنع كذا، ولم يفعل هذا،
وبسببه تعثرتُ في كذا!

لا أعلم مالذي يريده الإبن من أباه؟ هذه طبيعة الرجُل أقسى من المرأة، بكل تأكيد لن
يهرع والدك نحوك ليحتضنك، أو يطبع على جبينك قبلة!
أو يفعل معك كما تفعل أمك، الأم بطبعها رقيقة تخاف، تسامح بسرعة، هذي طبيعتها.
أنت أتحداك تصير زي أختك قلبك حنون مشفِق، لكن عادي تطالب أبوك بشيء ما تقدر
عليه أنت.

والأعجب من هذا، أن هناك من سيفهم كلامي هذا على أنه إهمال لدور الأم، لكن لست
هذا الذي أعنيه، إنما أعني أن تبُر بأباك، كما بررت بأمِّك.

والعقُوق يبدأ من قوله تعالى: (ولا تقل لهما أف).
قال بعض أهل العلم : لو علم الله كلمة أقل من ( أف ) لذكرها الله.
المصدَر
الرد باقتباس
6 أعضاء أعجبوا بـمشاركة ألب أرسلان:
يآشيخهم آنا بنتك (11-10-14), حنين❥ (17-09-14), Nostalgia (11-09-14), سحابة حلم .. ~ (12-09-14), عُباب (12-09-14), قاهر المستحيـل (16-10-14)
  رقم المشاركة: (139)  
قديم(ـة) 14-09-14, 11:35 PM

 
ألب أرسلان
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 487
تم الإعجاب بـ 368 مشاركة له من قبل 933 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المــشــاركـات:4,890 [+]
تقييم العضوية: 7920
قـوة الترشيـح: ألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
^ ^

اقتباس
دائما آقول لعلها لا تُصيبهم مصيبة يعرفوا حينها معنى أن يكون ظهرك عاريا.. عُباب


نعم، وفوق هذا يريدون أبناء يبرون فيهم!

الله المُستعان
الرد باقتباس
2 أعضاء أعجبوا بـمشاركة ألب أرسلان:
  رقم المشاركة: (140)  
قديم(ـة) 15-09-14, 05:12 AM

 
ألب أرسلان
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 487
تم الإعجاب بـ 368 مشاركة له من قبل 933 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المــشــاركـات:4,890 [+]
تقييم العضوية: 7920
قـوة الترشيـح: ألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: غيضٌ من فيض


لاتكن أبا شبر: قالوا: (العلم ثلاثة أشبار، من دخل الشبر الأول تكبر، ومن دخل الشبر الثاني تواضع،
ومن دخل إلى الشبر الثالث علم أنه لم يعلم)
.

رسالة لكل من يقرأ، لكل من علِم شيئًا فاغتر علينا.
إبن باز رحمه الله يسأل مسائل بالشريعة وهو تخصصه شريعة، فيقول لا أعلم.
وبعضهم تخصصه كسرات، وله تحفظات على بعض أقوال أهل العلم.

الرد باقتباس
3 أعضاء أعجبوا بـمشاركة ألب أرسلان:
  رقم المشاركة: (141)  
قديم(ـة) 18-09-14, 01:12 PM

 
ألب أرسلان
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 487
تم الإعجاب بـ 368 مشاركة له من قبل 933 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المــشــاركـات:4,890 [+]
تقييم العضوية: 7920
قـوة الترشيـح: ألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: غيضٌ من فيض



إنتقاد كالعادة، لكن هذه المرّة أجد في نفسي إنزعاجًا من مواقف سيئة تحدُث بالإجتماعات
والمناسبات، أن تجلس مجموعة حول بعضهم وهناك شخص جالس لوحدِه يقلب طرفيه
في أرجاء المجلس، أو يتجزأ الضيوف فيبقى واحد لوحدِه لا يجد من يحادثه!


الرد باقتباس
4 أعضاء أعجبوا بـمشاركة ألب أرسلان:
  رقم المشاركة: (142)  
قديم(ـة) 18-09-14, 11:19 PM

 
ألب أرسلان
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 487
تم الإعجاب بـ 368 مشاركة له من قبل 933 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المــشــاركـات:4,890 [+]
تقييم العضوية: 7920
قـوة الترشيـح: ألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
أمنيات ثلاث تتمناها.




دار توريك المهونة بلياه ** شمس الخيار ولا ظلال فريضة

عندما تكون النفس حرّة طليقة وإن كان في حريتها شقاء لها،
لكنها في ذلِك خيرٌ لها من عبودية مترفة.



آخر من قام بالتعديل ألب أرسلان; بتاريخ 19-09-14 الساعة 02:07 AM.
الرد باقتباس
4 أعضاء أعجبوا بـمشاركة ألب أرسلان:
  رقم المشاركة: (143)  
قديم(ـة) 20-09-14, 03:29 AM

 
ألب أرسلان
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 487
تم الإعجاب بـ 368 مشاركة له من قبل 933 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المــشــاركـات:4,890 [+]
تقييم العضوية: 7920
قـوة الترشيـح: ألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
تعقيب على تقييم

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها S A N
جاي بذا ماشاء الله ... هل هلالك وأنا أقول وش هالنور بكواليس .... كيف المبنى الجديد والدراسة وتسذا

غلطت أني ما قلت لتنهدات قبل يترك الإدارة، أنه يشيل هالفيس هذا
اذا حطيتوه لي احس انكم ماسكين علي شيء


تسلم على هالمجاملة يا أبو حميد.
المبنى الجديد يا بعدي ممتاز ماعليه خلاف، الدكاترة حضروا الاسبوع اللي فات والكشوفات ماهي
معهم، لذلك حتى الحين ما انتظمنا بالدراسة صح.

بس لو يكملون معروفهم ويعطونا كراسي اسفنج : )

الرد باقتباس
الأعضاء الذين أعجبوا بـمشاركة ألب أرسلان:
  رقم المشاركة: (144)  
قديم(ـة) 25-09-14, 12:57 AM

 
ألب أرسلان
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 487
تم الإعجاب بـ 368 مشاركة له من قبل 933 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المــشــاركـات:4,890 [+]
تقييم العضوية: 7920
قـوة الترشيـح: ألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
يقول أنه مثقّف!


أعجب ممن يدعي الثقافة والإطلاع، ثم إذا أخبرته بشيء يقول: غير صحيح، وهذا خطأ. إن المثقف
الحقيقي بحكم اطلاعه على أشياء جديدة، وكل مرّة يطلع على خبر جديد، ووجهات نظر جديدة،
تستحق التمعُّن والتفكير، هذا يجعله يتريّث قبل إصدار حكمه.

إنك بحاجة لقراءة كافة وجهات النظر حول تلك المسألة، قبل أن تحكم عليها بالخطأ.

الرد باقتباس
2 أعضاء أعجبوا بـمشاركة ألب أرسلان:
  رقم المشاركة: (145)  
قديم(ـة) 25-09-14, 01:13 AM

 
ألب أرسلان
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 487
تم الإعجاب بـ 368 مشاركة له من قبل 933 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المــشــاركـات:4,890 [+]
تقييم العضوية: 7920
قـوة الترشيـح: ألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
حزين نوتيلا وبيض وموز :(


كنت تعبان والنفسية مشتهية خوخ، قومت اخوي الصغير بأولى ثانوي وارسلته لمحل الخضار، تأخر
وتأخر وتأخر، ثم جاء ومعه خوخ، ومعه كيسة ثانية: فيها أغراض مثل نوتيلا، أنا بصراحة حسيت
بغثيان، وأنا ماني ناقص غثيان اساسًا.

غسل الخوخ لي ثم دخل المطبخ، واسمع اصوات حوسة بالمطبخ، زي صوت قدر يطيح، وصوت
ملاعق يتهاوشن، بذاك الوقت تحمست اعرف وش يسوي، فتحت قوقل وكتبت كالتالي:
(موز+نوتيلا+بيض)، وضغطت على بحث وأول ما طلع لي، طلع لي الفيديو هذا
[YOUTUBE]ef-_9Uo1dGU[/YOUTUBE]

وأنا جالس اشوف الفيديو اشم ريحة شيء احترق وصوت ازعاج تقول ناس يتضاربون، ثم فجأة.
هدأ كل شيء، وخلال لحظات يخرج أخي من المطبخ، معه: كوب لبن وصحن تمر.






آخر من قام بالتعديل ألب أرسلان; بتاريخ 25-09-14 الساعة 01:55 AM.
الرد باقتباس
6 أعضاء أعجبوا بـمشاركة ألب أرسلان:
  رقم المشاركة: (146)  
قديم(ـة) 06-10-14, 09:46 PM

 
ألب أرسلان
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 487
تم الإعجاب بـ 368 مشاركة له من قبل 933 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المــشــاركـات:4,890 [+]
تقييم العضوية: 7920
قـوة الترشيـح: ألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: غيضٌ من فيض

لا يوجد شخْص يشوِّه سمعة الدِينْ، نحن إيماننا الضعيف ومعتقداتنا الواهنَة، تجعلنا نتأثّر بأي خطأ يحدُث من أي
شخص ملتحي، أو تظهر عليه سمات الملتزمِينْ.
الرد باقتباس
4 أعضاء أعجبوا بـمشاركة ألب أرسلان:
  رقم المشاركة: (147)  
قديم(ـة) 07-10-14, 04:09 AM

 
ألب أرسلان
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 487
تم الإعجاب بـ 368 مشاركة له من قبل 933 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المــشــاركـات:4,890 [+]
تقييم العضوية: 7920
قـوة الترشيـح: ألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: غيضٌ من فيض

إن من يلقي باللوم على قوانين المُجتمع وعاداته وتقاليده عن تحقيق أحلامه، هو نفسه ذاك البليد* الذي
يقول السبورة بعيدة، لكن بأسلوب مختلِف.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
* المثل القائل: عُذر البلِيد بُعْد السَبُّورَة.
الرد باقتباس
3 أعضاء أعجبوا بـمشاركة ألب أرسلان:
يآشيخهم آنا بنتك (11-10-14), سحابة حلم .. ~ (07-10-14), W T E E N (25-10-14)
  رقم المشاركة: (148)  
قديم(ـة) 08-10-14, 07:22 PM

 
ألب أرسلان
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 487
تم الإعجاب بـ 368 مشاركة له من قبل 933 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المــشــاركـات:4,890 [+]
تقييم العضوية: 7920
قـوة الترشيـح: ألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: غيضٌ من فيض

تُضحكنِي العلاقات العاطفيّة، التي يكُون مبدأها من السُوق أو من تويتر، فهي بأحسن الأحوال وغالبًا تنتهي
بِشاب ينسى حبيبته، وحبيبته تكتُب خواطِر عن الفقد، وعن الرحيل، وعن لوعةِ الحُب.
وبعض العلاقات تنتهي أحيانًا بشقق مفروشَة، ومقاهي، وخلف أرفُف أدوات الغسيل بكارفُور.
وأحيانًا تتجاوز هذا كلّه لتنتهي بقسم الهيئة، أجارني الله وإياكُم منهُم.


الرد باقتباس
2 أعضاء أعجبوا بـمشاركة ألب أرسلان:
  رقم المشاركة: (149)  
قديم(ـة) 15-10-14, 09:15 PM

 
ألب أرسلان
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 487
تم الإعجاب بـ 368 مشاركة له من قبل 933 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المــشــاركـات:4,890 [+]
تقييم العضوية: 7920
قـوة الترشيـح: ألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
تجربتين: أحمد عبدالواحد - شاحن samsung s4


أفضل مكان أذكر فيه تجاربي البسيطة، من باب الفائدة:

كان عندي كام شبه احترافية Nicon p90، صارت لها مشكلة اني اذا صورت تطلع الصورة نهائيا
ماهي واضحة، فيها سواد وبالكاد تميز الصورة.
كان الضمان ماهو موجود عندي، وديتها لأحمد عبدالواحد وارسلوها لجدّه، وهناك لقوا فيها تراب
بداخلها ونظفوها، ورجعوها لي خلال اسبوعين، كل هذا كان مجانًا.


تجربتي الثانية شاحن سامسونج s4، خرب علي واليوم اشتريت سلك USB اللي هو الكيبل
فقط، بدون الفيش بـ 40 ريال، مع ضمان 6 أشهُر، من عند الحصان بأسواق النافورة.
علما أني حصلته كالتالي:
- الحداد بـ 90 ريال مع الفيش ويقول: أصلي.
- جرير بـ 19 ريال فقط الكيبل ويمدحه، لكنه الظاهر ماهو أصلي.
- اكسترا بـ 99 ريال فقط الكيبل ويقولها لك بكل صراحة: تجاري ماهو أصلي.


الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (150)  
قديم(ـة) 15-10-14, 09:57 PM

 
ألب أرسلان
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 487
تم الإعجاب بـ 368 مشاركة له من قبل 933 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المــشــاركـات:4,890 [+]
تقييم العضوية: 7920
قـوة الترشيـح: ألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصفألب أرسلان لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
كئيب تجربتي مع مشرُوع التخرُّج.



السلام عليكُم ورحمة الله،

خرج لي مشروع بحث التخرُج المستوى الماضي، وكان البحث بمجال الشعر (المُحبّب لي)،
لكن كان مشرُوع البحث عند اعتى الأساتذة، فقُلت بنفسِي: ربما يتساهل معنا كعادة غيره،
لكنه فاجأنا يقول: البحث من 100 صفحة وبخط اليد، أقل من 100 صفحة لا يمكِن، وخط اليَد
شرط أساسي لقبُول البحث وإلا يُرد على صاحبه.

كان موضوع البحث: المرأة العربية في الشعر الهُذلي، ويأخذ البحث ثلاثة محاور أو أربعة:
المرأة بالعصر الجاهلي يستعرض حياتها، والمرأة شاعرة يستعرض النساء الشاعِرات بالعصر
الجاهلي، والمرأة في الشعر الهُذلي (ويستعرض القصاد التي تم ذكر المرأة فيها).
وباب آخر: يستعرض عدد قصائد ديوان هُذيل، وعدد القصائد حسب القوافي، وعدد أبيات كُل
شاعر مقسّمات على عدد قصائده.
المصدر الرئيسي للبحث: ديوان هُذيل يتكون من 1800 صفحة تقريبًا.

أنا في الحقيقَة وقفت مذهُول، ثم انتبهت لنفسي والأيام تمضي وأنا مازلت أقلِّب بالصفحات،
ثم بدأت بداية جادة بديوان هُذيل، وكنت أسجِّل القصائد بأوراق جانبية مع عدد قصائد الشاعر
وأبياته، لكن وجدت أن علي أخطاء عندما أوشكت على النهاية، ثم عاودت العمل مرة أُخرى،
مستعينًا بالله وانتهيت من الكتاب في قُرابة ثلاثة أيام.

كان الأمر سيكون صعبًا لولا الله ثُم برنامج: المكتبة الشاملة، هذا البرنامج أراحني عن زحمة
الكتُب، في الحقيقة استعرت كتابين فقط من المكتبة، أحدهم: المرأة العربية في الشعر
الجاهلي، والآخر نسيته، اما بقية الكتب فعثرت عليها بالنِت.

واجهت صعوبة حيث أن فترة الإمتحانات تعارضت مع البحث، لكن والحمدلله وجدت نفسي عندما
بدأت بالعمل، وجدت أنه يسير، وسهل جدًّا.

فعملت كالتالي: كان المسودة التي أسجل فيها البحث بالوورد حيث أن الكتابة على الحاسب
أسهل من الكتابة باليَد، قمت بتقسيم العمل إلى الأبواب التي أعطانا إياها الدكتُور.
ثم أي معلومة أظفر عليها بالكتب أدرجها تحت الباب الذي يناسبها.
حتى وجدت لدي كم غزير من المعلومات، ثم بدأت بترتيبها وإدراج رأيي بالموضوع بطبيعة الحال،
ثم وجدت نفسي لم يبقى على الإمتحانات النهائية سوا إسبوعين

وأنا حتى الآن لم أكتُب أي شيء، حتى المقدِّمة لم أكتبها، وكل شيء مسجّل على الوورد،
لم أنقله للأوراق، لست أنسى صبيحة ذاك اليوم عندما بدأت بالكتابة بالقلم الأزرق:
بسم الله الرحمن الرحيم، كانت يدري ترتجِف في الحقيقة، أخشى أن أخطئ بشيء، ثم تكون
الضريبة غالية!

كُنت أنهي كل يوم 30 ورقة، وربما 20 مقسمة على الصبح والعصر والعشاء، لأن الوضع متعِب
على شخص لم يعتاد على الكتابة باليَد، حيث أن الخط يحتاج أناقة ووضوح كما اشترط علينا.

وكانت المصادر والمراجع التي سجّلها لنا كمساعدة منه: إحدى عشر أو سبعة لا أذكُر.
لكن عندما عددت المصادر والمراجع التي عُدت إليها كانت تتجاوز الثلاثين، وكُل هذا بفضل الله
ثم بفضل المكتبة الشاملة.

وعددت أوراقه فوجدتها تجاوزت المئة، وكان مازال لدي كلامًا لم أكتُبه ومعلومات لم أذكُرها لكن
لضيق الوقت ولأنها التجربة الأولى فقد كانت بلا شك فيها أخطاء، لكن تعتبر ناجحة لأنها الأولى.

سلّمت البحث قبل أصحابي، ثم مضت الأيام ونجحت ولله الحمد بمعدّل غريب نوعًا ما.
حيث أن معدلي وعدد ساعاتي، هو نفس المعدل وعدد الساعات بالمستوى الأول بالتمام.
حتى أن هناك مادة بالمستوى الأول وحيده 3 ساعات، أخذت فيها (ب)، وبالمستوى السابِق
كانت هناك مادة وحيده (3) ساعات أخذت فيها (ب). كانت مصادفة عجيبة!

مضت الأيام وبالإمتحان النهائي بالترم الصيفي، وجدت أحد زملاء مشروع التخرُج وذكر لي
معاناته يقول أنا وباقي الطلبة -عداي أنا-، راحوا يدورون أحد يكتبه لهم، وكل من حطوه عنده،
اتصل عليهم من بكره يقول ما اقدر تعالوا خوذوه.

بالأخير أرسلوه على مكتبة بالرياض، ثم وجدوا من يكتبه لهم، الأول بـ ألفين ريال، والثاني
1700 ريال تقريبًا، واحد فقط محظوظ جدًّا: بـ 1450 وببريده اللي كتبه له.


الموقف المزعِج الأخير: بعد التعب هذا كلّه، الدكتور ما ركز ببحوثنا، ولا فيه نقاش، ولا أي شيء،
مجرد عطانا درجاتنا ومشى، لكن الحمدلله أخذت الدرجة كاملة فيه.


* إذا فيه أخطاء اعذروني، أكتب بدون مُراجعة
الرد باقتباس
3 أعضاء أعجبوا بـمشاركة ألب أرسلان:
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى

مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب الملتقى الردود آخر مشاركة
وُشَ جملَ الذِكرىّ غيِر أنتُم وأنا ..! عُباب كواليس 51 07-08-11 12:39 AM


الساعة الآن +3: 03:13 PM.