الرجوع للأعلى




قائمة الأعضاء المشار إليهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  رقم المشاركة: (31)  
قديم(ـة) 17-01-11, 12:25 PM

صورة تنهدات الأمل الرمزية
 
تنهدات الأمل
لِكُل شَمْسٍ مَغِيبْ

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 529
تم الإعجاب بـ 445 مشاركة له من قبل 910 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Oct 2009
مـقـر السـكـن: عالمي الخاص ♥
المــشــاركـات:3,327 [+]
تقييم العضوية: 5546
قـوة الترشيـح: تنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: لا أرغب بالإفصاح عنه
غير متصل
رد: وثارت بحيرات الصمت

كنت أشاهد برنامج كلام نواعم البارحة، وكان في ضيافة الحلقة هيلاري كلينتون..

بدأت بالحديث عن الفتيات العرب (وليس المسلمات) فقالت بأنه يجب عليهن الخروج والعمل (وكما فهمت منافسة الرجال)

أنسينا أم تناسينا قول الله تعالى {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ}

هذه الآية الكريمة تخاطب نساء النبي صلى الله عليه وسلم، فكيف بنساءنا وهن أولى باتباع هذا الأمر من نساء النبي!!!

عجيب أمرنا، ندعو الكفار لكي يبينوا لنا أمور ديننا وقد بينها الله سبحانه وتعالى!!!

.....

دار الحوار بين مقدمي البرنامج وهيلاري حتى وصل إلى قضية اسلامية بحته، ألا وي قضية فلسطين!!

في الحقيقة، بدأت أشك بأن أمريكا هي من أمنّا وأبونا!!

فتراها تتدخل في كل شئ يخصنا ويدور في مجتمعنا!!

لماذا؟!

أهو خوفهم من انتشار الإسلام وبطلان معتقداتهم؟

أم هو حب الخير للمسلمين ومحاولة حل الخلاف بينهم و (صنع السلام) كما يزعمون ذلك؟!

على حسب معرفتي، السلام (مصنوع) في الدول الإسلامية منذ أن بعث الله محمداً صلى الله عليه وسلم إلى العباد..

والحمد لله، المملكة العربية السعودية من أكثر الدول أمانًا وسلاماً في العالم وكل ذلك بفضل الله، ثم اتباع قيادتنا الحكيمة للمنهج الإسلامي القويم..

صحح لي أخطائي يا بدر..

وأخيراً، تحول النقاش إلى مسألة إيران (وإن كنت أجزم بأن إيران هي الوجه الآخر لأمريكا) ومحاولتها لامتلاك (سلاح) نووي...

لماذا لا يحق لها أن تمتلك وأمريكا لديها أسلحة نووية؟!!

هل لأمريكا الحق (ولوحدها) بامتلاك سلاح نووي بينما لا يحق للدول الأخرى امتلاكها؟!

إذا كانت تقول بأنها تمتلكه فقط لتخويف أعدائها، فمن يفسر حادثة هيروشيما؟!!

ركز على كلمة أعدائها، هذا دليل بأن لديها أعداء وأنها تنتظر اللحظة المناسبة لكي تنقض عليهم.

انظر ماذا فعلوا بالعراق لأنها (بزعمهم) تمتلك سلاحاً نووياً!!!

وانظر ماذا فعلت بالفلسطينيون!!!

قد تقول بأن اسرائيل هي الملامة..

أقول، ومن هي أمّ اسرائيل، فـــ

إذا كان رب البيت بالدف ضارباً *** فشيمة أهل البيت كلهم الرقص

أرى بأن أمريكا تعدّت الحدود وبدأت تتدخل في مشاكل العالم بدأً بفلسطين وانتهاءً بالصين وكوريا!!

ألا تعرف المثل الشعبي الذي يقول:

مايحك جلدك ألا ظفرك!
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (32)  
قديم(ـة) 18-01-11, 12:00 AM

صورة مَجاز الرمزية
 
مَجاز
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 719
تم الإعجاب بـ 333 مشاركة له من قبل 707 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Feb 2010
مـقـر السـكـن: • بحيرة مدن •
المــشــاركـات:3,294 [+]
تقييم العضوية: 3341
قـوة الترشيـح: مَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: وثارت بحيرات الصمت

^
مساء الخير

واصل واصل ..
أما السبب في عدم تعليقي على بعض تدويناتك .. هو أني أجدها أكبر من مستواي ..
منها ماهو أكبر من معلوماتي ومنها ماهو أكبر من اطلاعي .. لكني أتابع ماتكتب ..

بالإضافه إلى أن ذهني مشغول ومتشتت ألف .. يعني ادع لي ولا تدعي علي ::
::
::
::
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها تنهدات الأمل
بدأت بالحديث عن الفتيات العرب (وليس المسلمات) فقالت بأنه يجب عليهن الخروج والعمل (وكما فهمت منافسة الرجال)
أنسينا أم تناسينا قول الله تعالى {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ}
هذه الآية الكريمة تخاطب نساء النبي صلى الله عليه وسلم، فكيف بنساءنا وهن أولى باتباع هذا الأمر من نساء النبي!!!
عجيب أمرنا، ندعو الكفار لكي يبينوا لنا أمور ديننا وقد بينها الله سبحانه وتعالى!!!

لعلك هنا توضح لي أكثر ..
هل أختلافك معها لجرأتها وخوضها في ماتعتقده أنت أمر ديني بحت ؟
أم اختلافك في تحفظك على عمل الفتيات ؟
أم لأنها أمريكيه وفقط ؟

أيضاً مامفهومك للآيه , وماعلاقتها مع رايك ؟

ادع لي صدق :: عندنا أختبار بكره لدكتور الله لايوفقه >.<
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (33)  
قديم(ـة) 18-01-11, 09:14 AM

صورة تنهدات الأمل الرمزية
 
تنهدات الأمل
لِكُل شَمْسٍ مَغِيبْ

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 529
تم الإعجاب بـ 445 مشاركة له من قبل 910 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Oct 2009
مـقـر السـكـن: عالمي الخاص ♥
المــشــاركـات:3,327 [+]
تقييم العضوية: 5546
قـوة الترشيـح: تنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: لا أرغب بالإفصاح عنه
غير متصل
رد: وثارت بحيرات الصمت

لست شخصاً متطرفاً يقاطع المنتجات الأمريكية أو حتى الأشخاص الأمريكيون، فالرسول باع واشترى من اليهود ولم ينه عن مجاورتهم، لكن لابد من الولاء والبراء...

أنا لا أختلف معها لكونها أمريكية ولا لكونها يهودية أو نصرانية!!

هي لم تتجرأ على أمر ديني بحت، لكن نقلت إلينا مشكلة يعانون منها الأمريكيون أنفسهم، ألا وهي خروج المرأة من بيتها.

أتفق معك بأنها ترى بأن هذا غير صحيح، لكونها (ناجحة) كما تدّعي، لكن الواقع يحكي غير ذلك، فهناك دراسات كثيرة توضح بأن التحرش الجنسي موجود وبكثرة في المجتمعات الغربية، وكل ذلك بسبب خروج المرأة من بيتها!!

إليك هذه الدراسة..

يتم جلب ما يقارب 15000 حالة تحرش جنسي إلى لجنة تكافؤ فرص العمل كل عام.

كشف استطلاع هاتفي أجراه لويس هاريس وزملائه على 782 عامل وعاملة مفاده أن:

ادعى 31 ٪ من النساء العاملات بأنهن تعرضن لمضايقات في العمل

ادعى 7 ٪ من العاملين الذكور بأنهم تعرضوا لمضايقات في العمل

62 ٪ من المستهدفين (المتحرش بهم) لم يقوموا بأي إجراء

ادعى 100 % من النساء بأن المتحرش كان رجلاً

ادعى 59 ٪ من الرجال بأن المتحرش كان امرأة

ادعى 41 ٪ من الرجال بأن المتحرش كان رجلاً آخر

واستهدف الاستطلاع طبيعة المتحرش بالنساء، فكانت النتائج كالتالي:

43 ٪ منها كانت من قبل المشرف

27 ٪ منها كانت من قبل موظف أعلى منهن

19 ٪ منها كانت من قبل زميل في العمل على مستواها

8 ٪ منها كانت من قبل موظف جديد

الدراسات تشير إلى أنه ما بين 40-70 ٪ من النساء و 10-20 ٪ من الرجال تعرضوا للتحرش الجنسي في مكان العمل.

وضّح استطلاع عقد عام 1999 من قبل جمعية إدارة الموارد البشرية أن 62 ٪ من الشركات تقدم البرامج التدريبية للوقاية من التحرش الجنسي، و 97 ٪ لديها سياسة مكتوبة ضد التحرش الجنسي، ومع ذلك ترى بأن ذلك لا يفيد، بل على المرأة أن تجلس في بيتها، وإن كان ولا بد، فعليها أن تعمل في بيئة منغلقة تماماً عن الرجال.

المصدر\

http://go.s-qu.com/tywod9nnckx

...

إذن فجوابي على تساؤلك هو بأن اختلافي معها كان تحفظاً مني على عمل الفتيات.

أما بالنسبة للآية الكريمة، فهي بظاهرها تدعو نساء النبي إلى القرار في البيت وعدم التبرج، ولكنها شاملة بمحتواها جميع نساء المسلمين.

فالقرار في البيت وعدم الخروج للعمل فيه سكينة للمرأة، وهو لا ينافي خروجها من البيت لمصلحةٍ ما..

علاقة الآية في الموضوع علاقة ارتباطية، فالقرآن هو دستورنا، ولابد للدستور أن يتبّع، لذا كان لزاماً أن نتبع القرآن ونتدبر معانيه، فلا يصح أن نأتي بشخص ما لكي يبين لنا ما بينه الله في القرآن، وتزداد المشكلة سوءً حينما تجد مجتمع ذلك الشخص يعاني من ما يروّج له في مجتمعنا!!!

كيف نطلب من شخص أن يبين لنا قواعد خروج المرأة وعملها وقد أمرهن سبحانه بالقرار في البيوت؟!

لو تسائلنا عن سبب أمر النساء بالقرار، فسيكون الجواب بديهياً وهو لحفظهن من الرذيلة، ولهذا قال سبحانه مكملاً الآية {ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى} وأمر بعد ذلك بإطاعته سبحانه وإقامة الصلاة وإيتاء الزكاة، فهي مفاتيح للخير ومغاليق للشر...

وقلمّا ترى امرأة لا تتزين و تضع المكياج قبل ذهابها للعمل، وخاصة إذا كانت في مجتمع يدعو للإختلاط...



أقول يا دآئم، شكلك نسيت اني (نص شيخ)

آخر من قام بالتعديل تنهدات الأمل; بتاريخ 18-01-11 الساعة 09:40 AM. السبب: وهل أحتاج لسبب؟! ^_*
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (34)  
قديم(ـة) 18-01-11, 10:55 AM

صورة تنهدات الأمل الرمزية
 
تنهدات الأمل
لِكُل شَمْسٍ مَغِيبْ

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 529
تم الإعجاب بـ 445 مشاركة له من قبل 910 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Oct 2009
مـقـر السـكـن: عالمي الخاص ♥
المــشــاركـات:3,327 [+]
تقييم العضوية: 5546
قـوة الترشيـح: تنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: لا أرغب بالإفصاح عنه
غير متصل
رد: وثارت بحيرات الصمت

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها -|| دآئـم التـفـآؤل ||-
أما السبب في عدم تعليقي على بعض تدويناتك .. هو أني أجدها أكبر من مستواي ..
منها ماهو أكبر من معلوماتي ومنها ماهو أكبر من اطلاعي .. لكني أتابع ماتكتب ..

الله يهديك بس

وش الكلام هذا؟!!

شكلك تبي تخليني صدق أدعي عليك (وش رايك بالتهديد؟)

سبب إضافتي للموضوع هو الاستفادة منك ومن ثقافتك وعلمك وكلي يقين بأنك أعلم مني وأكبر مني قدراً و علماً!!!

لا أسمع الكلام هذا مرة ثانية...

لكم مليوون و يزيد عن ذلك قليل.
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (35)  
قديم(ـة) 18-01-11, 11:47 PM

صورة مَجاز الرمزية
 
مَجاز
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 719
تم الإعجاب بـ 333 مشاركة له من قبل 707 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Feb 2010
مـقـر السـكـن: • بحيرة مدن •
المــشــاركـات:3,294 [+]
تقييم العضوية: 3341
قـوة الترشيـح: مَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: وثارت بحيرات الصمت

^
والله ياخي لو أضمن أن بعض من يتصفح المدونه ما راح يقول (ذولا يجاملون بعض) كان رديت ..
لكن هذي هي الحقيقه .. وردك مُبالغ فيه ::

اقتباس
لكم مليوون و يزيد عن ذلك قليل.

.. قلت لك لاتحطه هنا .. هذا الفيس ينافي السلام والدعوه إليه > أهم شي

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها تنهدات الأمل
إذن فجوابي على تساؤلك هو بأن اختلافي معها كان تحفظاً مني على عمل الفتيات.

عجيب !! ..
طيب هل لك قيود أو شروط على رايك هذا ؟! أم بإطلاقه ؟
يعني مثلاً عمل الفتيات للكسب .. عملهن في المستشفيات ؟ وضح أكثر !

لحظه! أنت تقصد عمل الفتيات فقط .. أم عمل المرأه ؟!
حدد .. ترى فيه فرق :: ^-^
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها تنهدات الأمل
أما بالنسبة للآية الكريمة، فهي بظاهرها تدعو نساء النبي إلى القرار في البيت وعدم التبرج، ولكنها شاملة بمحتواها جميع نساء المسلمين.

خلنا من النقاش في الجانب الشرعي شوي .. لأن الذي بدا لي أن المفسرين أختلفوا في تقييد الآيه بنساء النبي أو للنساء عامه ::
مايهمنا هنا .. لأننا مش في مجمع فقهي .. وسنأتي على هالجانب لاحقاً ::

لكن هذا مايمنعني أسألك سؤال:
- ماهو مفهوم ( القرار في البيوت) عندك .. بناءً على فهمك للآيه ؟

اقتباس
أقول يا دآئم، شكلك نسيت اني (نص شيخ)

إذن النصف فقط -من كلامك- صحيح ::

آخر من قام بالتعديل مَجاز; بتاريخ 19-01-11 الساعة 12:08 AM. السبب: تعريف السبب هو ما يبتنى عليه غيره ^-^
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (36)  
قديم(ـة) 19-01-11, 09:04 AM

صورة تنهدات الأمل الرمزية
 
تنهدات الأمل
لِكُل شَمْسٍ مَغِيبْ

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 529
تم الإعجاب بـ 445 مشاركة له من قبل 910 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Oct 2009
مـقـر السـكـن: عالمي الخاص ♥
المــشــاركـات:3,327 [+]
تقييم العضوية: 5546
قـوة الترشيـح: تنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: لا أرغب بالإفصاح عنه
غير متصل
رد: وثارت بحيرات الصمت

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها -|| دآئـم التـفـآؤل ||-
عجيب !! ..
طيب هل لك قيود أو شروط على رايك هذا ؟! أم بإطلاقه ؟
يعني مثلاً عمل الفتيات للكسب .. عملهن في المستشفيات ؟ وضح أكثر !

لو قرأت ردي السابق بتمعن لعرفت قيودي: ^_*

اقتباس
فعليها أن تعمل في بيئة منغلقة تماماً عن الرجال.

أنا لست ضد عمل المرأة ككل، بل على العكس، أنصح وأشجع بعض معارفي بالعمل، وخاصة الأعمال والحرف المنزلية، لكن في منظور شرعي بعيد عن الإختلاط بالرجال والاتصال بهم...

أما بالنسبة لعملهن في المستشفيات، فلماذا لا يكون هناك قسم خاص (كبعض مستشفياتنا) للنساء (ممرضات وطبيبات) دون الحاجة إلى العمل مع الرجال.

هذه قصة قالها طبيب قريب لي، يقول:

كان رجل الأمن، وكعادته، يتجول في المستشفى، فلاحظ أن مؤشر غرفة العمليات مضاء (من المعروف بأنه إذا كانت هناك عملية، فإن المؤشر يضئ باللون الأحمر)

ذهب رجل الأمن ليتأكد من دفتر العمليات، فلم يجد شيئاً، رجع إلى غرفة العمليات ليتأكد، وعندما فتح الباب، وجد أحد الأطباء من الجنسية العربية في سرير العمليات مع ممرضة سعودية!!!

...

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها -|| دآئـم التـفـآؤل ||-
لحظه! أنت تقصد عمل الفتيات فقط .. أم عمل المرأه ؟!
حدد .. ترى فيه فرق :: ^-^

كلنا يعلم بأن قصدي النساء عموماً، إلا إذا كنتَ تعتقد بأن هناك فرق!!! ^_*

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها -|| دآئـم التـفـآؤل ||-
خلنا من النقاش في الجانب الشرعي شوي .. لأن الذي بدا لي أن المفسرين أختلفوا في تقييد الآيه بنساء النبي أو للنساء عامه ::
مايهمنا هنا .. لأننا مش في مجمع فقهي .. وسنأتي على هالجانب لاحقاً ::

وهو كذلك..

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها -|| دآئـم التـفـآؤل ||-
لكن هذا مايمنعني أسألك سؤال:
- ماهو مفهوم ( القرار في البيوت) عندك .. بناءً على فهمك للآيه ؟

كنت قد قرأت تفسيراً للآية أعجبني، هذا نصه:

الأمر بالاستقرار في البيوت لا ينافي الخروج لمصلحة مأمور بها، كما لو خرجت للحج والعمرة أو خرجت مع زوجها في سفره، فإن هذه الآية نزلة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم وقد سافر بهنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد ذلك، كما سافر في حجة الوداع بعائشة رضي الله عنها وغيرها، وأرسلها مع عبد الرحمن أخيها فأردفها خلفه، وأعمرها من التنعيم، وحجة الوداع كانت قبل وفاة النبي صلى الله عليه وسلم بأقل من ثلاثة أشهر بعد نزول هذه الآية.

...

إذن، الشرط الأساسي في خروج المرأة هو الخروج لمصلحة مأمور بها، كالخروج للعمل إذا دعت الحاجة إلى ذلك (لكن بإطار شرعي،) أو الخروج للسوق لشراء بعض الحاجيات الضرورية، فمن المعلوم بأن الرجل (ماعنده ذمّة) عندما يتعلق الأمر بشراء الأغراض المنزلية...


اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها -|| دآئـم التـفـآؤل ||-

إذن النصف فقط -من كلامك- صحيح ::


هذا إذا ماصار كله خطأ!!!



آخر من قام بالتعديل تنهدات الأمل; بتاريخ 19-01-11 الساعة 09:13 AM.
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (37)  
قديم(ـة) 19-01-11, 11:00 AM

صورة تنهدات الأمل الرمزية
 
تنهدات الأمل
لِكُل شَمْسٍ مَغِيبْ

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 529
تم الإعجاب بـ 445 مشاركة له من قبل 910 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Oct 2009
مـقـر السـكـن: عالمي الخاص ♥
المــشــاركـات:3,327 [+]
تقييم العضوية: 5546
قـوة الترشيـح: تنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: لا أرغب بالإفصاح عنه
غير متصل
رد: وثارت بحيرات الصمت

كلمات تكتب بماء الذهب:

...

كتبت مقالةً؟؟ إذن أنقلها إلى ملفك الخاص ..
صممت تصميماً؟؟ إذن فاحفظه في ملفك كذلك ..
صورت صورة جميلة ؟؟ إذن فأضفها إلى ملف الصور الخاص بك ..
أنشأت فكرة إبداعية؟؟ إذن فقيدها في ملاحظاتك أو دفترك ..

وهكذا ..
وبعد فترة ستحتاج إلى زيارة هذه الملفات والإنجازات ..
فإذا دخلت هناك ..
لن تحقر نفسك أبداً أبداً ..
بل ستجد أن عزيمتك وهمتك قد نفظتا الغبار الذي كان يسكنهما ويحيط بهما ..

ولاعجب لذلك ..
فهذه هي لذة الإنجاز ...

...

يالك من مبدع يا بدر...

الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (38)  
قديم(ـة) 19-01-11, 10:52 PM

صورة مَجاز الرمزية
 
مَجاز
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 719
تم الإعجاب بـ 333 مشاركة له من قبل 707 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Feb 2010
مـقـر السـكـن: • بحيرة مدن •
المــشــاركـات:3,294 [+]
تقييم العضوية: 3341
قـوة الترشيـح: مَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: وثارت بحيرات الصمت

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها تنهدات الأمل
هذه قصة قالها طبيب قريب لي، يقول:
كان رجل الأمن، وكعادته، يتجول في المستشفى، فلاحظ أن مؤشر غرفة العمليات مضاء (من المعروف بأنه إذا كانت هناك عملية، فإن المؤشر يضئ باللون الأحمر)
ذهب رجل الأمن ليتأكد من دفتر العمليات، فلم يجد شيئاً، رجع إلى غرفة العمليات ليتأكد، وعندما فتح الباب، وجد أحد الأطباء من الجنسية العربية في سرير العمليات مع ممرضة سعودية!!!

قلة حيآ ..!!

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها تنهدات الأمل
كلنا يعلم بأن قصدي النساء عموماً، إلا إذا كنتَ تعتقد بأن هناك فرق!!! ^_*

لأ لأ .. لكني أردت البحث عن مداخل أكثر على كلامك ^_*

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها تنهدات الأمل
كنت قد قرأت تفسيراً للآية أعجبني، هذا نصه:
الأمر بالاستقرار في البيوت لا ينافي الخروج لمصلحة مأمور بها، كما لو خرجت للحج والعمرة أو خرجت مع زوجها في سفره، فإن هذه الآية نزلة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم وقد سافر بهنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد ذلك، كما سافر في حجة الوداع بعائشة رضي الله عنها وغيرها، وأرسلها مع عبد الرحمن أخيها فأردفها خلفه، وأعمرها من التنعيم، وحجة الوداع كانت قبل وفاة النبي صلى الله عليه وسلم بأقل من ثلاثة أشهر بعد نزول هذه الآية.

جميل جميل .. هذا كلام متزن ومقبول .. وقد قرأت أمس كلام يشبهه لكن هذا أدق ::
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها تنهدات الأمل
إذن، الشرط الأساسي في خروج المرأة هو الخروج لمصلحة مأمور بها، كالخروج للعمل إذا دعت الحاجة إلى ذلك (لكن بإطار شرعي،) أو الخروج للسوق لشراء بعض الحاجيات الضرورية،

جميل ..
إذن الضابط الأول للخروج: أن يكون لحاجه ومصلحه ..
وضابط آخر: ذكرته عن العمل - في ردك السابق - أن يكون في مكان منغلق تماماً عن الرجال ::

طيب عمل المرأه في المستشفيات الغير منفصله ! - يعني خليطي -
- ألا ترى أنه ينطبق عليه الضابط الأول دون الثاني ؟!

- ما تعليقك ؟!

أبو عزيز سم ::
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (39)  
قديم(ـة) 19-01-11, 11:04 PM

صورة مَجاز الرمزية
 
مَجاز
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 719
تم الإعجاب بـ 333 مشاركة له من قبل 707 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Feb 2010
مـقـر السـكـن: • بحيرة مدن •
المــشــاركـات:3,294 [+]
تقييم العضوية: 3341
قـوة الترشيـح: مَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: وثارت بحيرات الصمت

^ إضافه ::
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها تنهدات الأمل
أنسينا أم تناسينا قول الله تعالى {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ}
هذه الآية الكريمة تخاطب نساء النبي صلى الله عليه وسلم،
فكيف بنساءنا وهن أولى باتباع هذا الأمر من نساء النبي!!!


لعلك تقصد أحوج ..

لأن نساء النبي لسن كأي أحد من النساء (كما قرر الله ذلك في الآيه) ..
- إذن قد يلزمهن ما لايلزم غيرهن .. فقط لأنهن لسن كبقية النساء ::
رضي الله عنهن جميعاً وعن أمي ::

- توافقني ؟
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (40)  
قديم(ـة) 19-01-11, 11:05 PM

صورة تنهدات الأمل الرمزية
 
تنهدات الأمل
لِكُل شَمْسٍ مَغِيبْ

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 529
تم الإعجاب بـ 445 مشاركة له من قبل 910 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Oct 2009
مـقـر السـكـن: عالمي الخاص ♥
المــشــاركـات:3,327 [+]
تقييم العضوية: 5546
قـوة الترشيـح: تنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: لا أرغب بالإفصاح عنه
غير متصل
رد: وثارت بحيرات الصمت

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها -|| دآئـم التـفـآؤل ||-
طيب عمل المرأه في المستشفيات الغير منفصله ! - يعني خليطي -
- ألا ترى أنه ينطبق عليه الضابط الأول دون الثاني ؟!

- ما تعليقك ؟!

أبو عزيز سم ::


بلى، ينطبق عليه الضابط الأول دون الثاني، وكلنا نعلم بأن المرأة عاطفية جداً، لذا ترها تقع فريسة تحت براثن بعض الذئاب البشرية...

كلام رائع يدور حول هذه القضية (عمل المرأة مع الرجال الأجانب) هذا مفاده:

كثيرة هي الأحاديث فى النهى عن‏ خلوة المرأة برجل غريب عنها لخطورتها، ومنها ما رواه البخارى ومسلم
اقتباس
لا يخلون أحدكم بامرأة إلا مع ذى محرم

وما رواه الطبرانى
اقتباس
إياك والخلوة بالنساء، فو الذى نفسى بيده ما خلا رجل بامرأة إلا دخل الشيطان بينهما

.‏
إن الغريزة الجنسية تتحين أية فرصة للاستجابة لرغبتها، ومن أجل ذلك حرم الإسلام النظر واللمس والخضوع بالقول، والخلوة، ومعلوم أن فرص الخلوة بين الجنسين كثيرة فى هذه الأيام، فقد تكون فى البيوت والفنادق والمكاتب ودواوين القطارات المغلقة، والسيارات الخاصة والمصاعد الكهربائية، حتى فى الأماكن الخلوية البعيدة عن الأنظار.‏

إن مجرد الخلوة حرام حتى لو لم يكن معها سفور أو كلام مثير، والخلوة لا تجوز إلا للضرورة، وليس من الضرورة كسب العيش بالعمل الذى يستلزمها ولو فى بعض الأحيان، كما أنه ليس من الضرورة خلوة المدرس الخصوصى بالمتعلمة، فقد يكون الشيطان أقوى سلطانا على النفس من العلم، ومن مأثور السلف قول عمر بن عبد العزيز:‏ (لا تخلون بامرأة وإن علمتها سورة من القرآن) ‏وليس من الضرورة خلوة المخدومة بخادمها، أو المخدوم بخادمته، فكم من مآسٍ ارتكبت بسبب ذلك، وليس هؤلاء الخدم مملوكين ملك اليمين حتى يكون لهم مع سادتهم وضع خاص، بل هم أجانب تجرى عليهم كل أحكام سائر الناس.‏
وفى حكم الخلوة سائقو السيارات الخاصة، المترددون على النساء كثيرا فى البيوت، دون أن يكون هناك من يخشى معهم السوء.‏


اسلام اون لاين
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (41)  
قديم(ـة) 19-01-11, 11:08 PM

صورة تنهدات الأمل الرمزية
 
تنهدات الأمل
لِكُل شَمْسٍ مَغِيبْ

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 529
تم الإعجاب بـ 445 مشاركة له من قبل 910 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Oct 2009
مـقـر السـكـن: عالمي الخاص ♥
المــشــاركـات:3,327 [+]
تقييم العضوية: 5546
قـوة الترشيـح: تنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: لا أرغب بالإفصاح عنه
غير متصل
رد: وثارت بحيرات الصمت

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها -|| دآئـم التـفـآؤل ||-
لأن نساء النبي لسن كأي أحد من النساء (كما قرر الله ذلك في الآيه) ..
- إذن قد يلزمهن ما لايلزم غيرهن .. فقط لأنهن لسن كبقية النساء ::
رضي الله عنهن جميعاً وعن أمي ::

- توافقني ؟

إلى حد ما...

لك
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (42)  
قديم(ـة) 19-01-11, 11:16 PM

صورة مَجاز الرمزية
 
مَجاز
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 719
تم الإعجاب بـ 333 مشاركة له من قبل 707 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Feb 2010
مـقـر السـكـن: • بحيرة مدن •
المــشــاركـات:3,294 [+]
تقييم العضوية: 3341
قـوة الترشيـح: مَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: وثارت بحيرات الصمت

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها تنهدات الأمل
اسلام اون لاين


نو نو .. ما أبي كلام أون لاين .. أبي كلامك أنت ::
حتى لو كان مستخلص من أون لاين .. المهم يكون رأيك ::

ماتدري أن نظام الملتقى يمنع المنقول ؟؟!! .. ..

ع فكره .. أنا أتكلم عن إختلاط الرجال بالنساء -غير الخلوه- أعتقد يسمونه إختلاط عرضي أو شي ..
كذلك قد يكون فيه مفاسد مثل القصه اللي ذكرت ..

لكن وش رايك في عمل المرأه في المستشفيات اللي من هالنوع ؟
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (43)  
قديم(ـة) 19-01-11, 11:27 PM

صورة تنهدات الأمل الرمزية
 
تنهدات الأمل
لِكُل شَمْسٍ مَغِيبْ

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 529
تم الإعجاب بـ 445 مشاركة له من قبل 910 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Oct 2009
مـقـر السـكـن: عالمي الخاص ♥
المــشــاركـات:3,327 [+]
تقييم العضوية: 5546
قـوة الترشيـح: تنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: لا أرغب بالإفصاح عنه
غير متصل
رد: وثارت بحيرات الصمت

برأيي، الإختلاط يؤدي في بعض الأحيان إلى الخلوة، أليس كذلك؟

إذن، {ولا تقربوا الزنا}

لم يأمر سبحانه وتعالى بترك الزنا، بل أمر بترك كل ما يؤدي إلى وقوع الزنا، ومن ما يؤدي إلى وقوع الزنا اختلاط المرأة بالرجال الأجانب، سواء أكان هناك مصلحة أم لا.

وكما ترى في عصرنا هذا، فقد كثرت الفتن والمغريات، ونُـزع الحياء من كثير من الناس (إلا من رحم ربي) فترى الرجل يتحدث مع المرأة وكأنها محرم له، وترى المرأه تتحدث مع الرجل رافعة صوتها غير مكترثة بأن هذا الصوت قد يؤدي إلى ما لا تحمد عقباه...
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (44)  
قديم(ـة) 19-01-11, 11:41 PM

صورة مَجاز الرمزية
 
مَجاز
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 719
تم الإعجاب بـ 333 مشاركة له من قبل 707 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Feb 2010
مـقـر السـكـن: • بحيرة مدن •
المــشــاركـات:3,294 [+]
تقييم العضوية: 3341
قـوة الترشيـح: مَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصفمَجاز لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: وثارت بحيرات الصمت

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها تنهدات الأمل
برأيي، الإختلاط يؤدي في بعض الأحيان إلى الخلوة،
أليس كذلك؟

بلى ..
حتى خروج المرأه المتدينه إلى المسجد قد يؤدي إلى خلوه ومفسده أعظم ::

إذن الشيطان(-أبو مُرّه )- يوسوس لبني آدم .. سواءً كان دافعه خير (مسجد) أو شر (مرقص) ::

طيب أنت تقول أن الإختلاط يؤدي في بعض الأحيان إلى الخلوه ::
طيب والأحيان الأخرى؟؟! ... بالطبع لايؤدي فيها الإختلاط إلى الخلوه ::

- طيب وحده اتصلت عليك وقالت أنا وظيفتي في مستشفى حكومي -يعني خليطي - لظروفي الماديه !
وش تقول لها ؟

وهذي البنت (المسكينه) نصنفها ضمن أي الأحايين ؟ اللي فيها خلوه أو اللي ما فيها خلوه ؟!

آخر من قام بالتعديل مَجاز; بتاريخ 19-01-11 الساعة 11:51 PM. السبب: ما عليك من الفيس الأخير .. ترى جد أتساءل مو استهبال ^^"
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (45)  
قديم(ـة) 19-01-11, 11:56 PM

صورة تنهدات الأمل الرمزية
 
تنهدات الأمل
لِكُل شَمْسٍ مَغِيبْ

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 529
تم الإعجاب بـ 445 مشاركة له من قبل 910 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Oct 2009
مـقـر السـكـن: عالمي الخاص ♥
المــشــاركـات:3,327 [+]
تقييم العضوية: 5546
قـوة الترشيـح: تنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصفتنهدات الأمل لديه سمعة تفوق الوصف
الجـــــنـــــس: لا أرغب بالإفصاح عنه
غير متصل
رد: وثارت بحيرات الصمت

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها -|| دآئـم التـفـآؤل ||-
طيب أنت تقول أن الإختلاط يؤدي في بعض الأحيان إلى الخلوه ::
طيب والأحيان الأخرى بالطبع لايؤدي فيها الإختلاط إلى الخلوه ::

نعم، هناك حالات يكون فيها الاختلاط جائزاً، وهي في حال وجود محرم...


اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها -|| دآئـم التـفـآؤل ||-
طيب وحده اتصلت عليك وقالت أنا وظيفتي في مستشفى حكومي -يعني خليطي - لظروفي الماديه !
وش تقول لها ؟

هذا يعتمد على حسب قرابتي بتلك (الوحدة)

إذا كانت أختي أو من أتولى أمرها، فلن أرضى بخروجها، بل سأصرف لها مرتباً شهرياً يساوي مرتب ذلك العمل، وربما يتجاوزه.

أما إذا كانت مِن مَن لا يحق لي التصرف بأمورها، فسوف أنصحها بتغيير فكرتها (وهي العمل في المستشفى) وأشجعها على العمل في بيئات معزولة أو بتسويق منتجاتها المنزلية، وهذا لا يعني بأنني أرضى بخروجها، لكن لا أستطيع أن أمنعها من عملها، فليس لي حق في ذلك، بل سأنصحها بعدم مزاولة ذلك العمل لما فيه من الخطورة الشئ الكثير.

ولو فرضنا بأن امرأة اتصلت علي لتسألني عن أي شئ، فلا يحق لي أن أكلمها عبر الهاف، وأن أسمع صوتها أو تسمع صوتي، فهذا، كما ذكرت آنفاً، من أنواع القرب إلى الزنا...

آخر من قام بالتعديل تنهدات الأمل; بتاريخ 19-01-11 الساعة 11:58 PM.
الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
أشعة صبر, بحيرات صمت, تنهدات أمل, حفنات تفاؤل, غموض سراب، وسوم محبة

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى

مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب الملتقى الردود آخر مشاركة
حروف الصمت,,,, أسير الصمت. وطن الكلمات 7 18-09-11 05:28 PM
..!!ضجيج الصمت...!... شموخ بنوته مدونات 36 10-12-10 07:13 PM
جيتك يا بحر بعد ما ضاق بي الصمت Dr.Deena ملامح فوتوغرافية 25 16-08-10 11:18 AM
الصمت..... Miss UNI أفاقُ بانورامية 11 13-08-05 01:46 AM
الصمت فن! هل تتقنه!! Nice Doctor أفاقُ بانورامية 15 28-07-05 12:39 PM


الساعة الآن +3: 10:43 PM.