الرجوع للأعلى


قائمة الأعضاء المشار إليهم

يتم تحديث الموضوع فوريًا دون الحاجة إلى إعادة التحميل. تم إيقاف التحديث الفوري للموضوع بسبب خمول متصفحك! تنشيط - تحديث
إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  رقم المشاركة: (1)  
قديم(ـة) 12-09-14, 06:15 AM

 
محظوظة ومبروكة
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 557
تم الإعجاب بـ 93 مشاركة له من قبل 139 عضو
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Dec 2011
مـقـر السـكـن: درب التبانه
المــشــاركـات:1,608 [+]
تقييم العضوية: 751
قـوة الترشيـح: محظوظة ومبروكة شخصية لا تمل من مشاركاتهامحظوظة ومبروكة شخصية لا تمل من مشاركاتهامحظوظة ومبروكة شخصية لا تمل من مشاركاتهامحظوظة ومبروكة شخصية لا تمل من مشاركاتهامحظوظة ومبروكة شخصية لا تمل من مشاركاتهامحظوظة ومبروكة شخصية لا تمل من مشاركاتهامحظوظة ومبروكة شخصية لا تمل من مشاركاتها
الجـــــنـــــس: أنثى
غير متصل
الإعلام العربي سعي حثيث خلف الفساد و الرذيلة

هذا ملخص كتابي أجريته من مقطع يوتيوب أعجبني بلسان د. طارق السويدان فأود أن أشارككم الفائده فاعتذر على الأسلوب الركيك و خلط الفصحى بالعاميه .

من سلسلة عصر الاستيقاظ د. طارق السويدان
بعنوان الإعلام العربي سعي حثيث وراء الفساد و الرذيلة
الآن سنناقش موضوع الإعلام بطريقة علمية ، فالآن سنتعرف على عدة نظريات و استراتيجيات اعلامية تستخدمها القنوات العربية و الإعلامية لتدمير العقل و تدمير الفكر و الثقافة و النهضة .
فأول هذه النظريات :
(1) التأثير التراكمي :
هذه النظرية الجديدة تقول أن المتلقي أي المشاهد لا يتأثر فورا بل يتأثر بعد مرور فترة طويله بحيث يبدأ تغيير قناعاته قليلا قليلا . مثال : قضية الإرهاب أول ما ظهرت قضية الإرهاب و ربطها بالمتدينين ، الناس كانوا رافضينها ، مع الأيام بدأ الربط بين صورة المتدين و الإرهاب و بدؤوا يشكلونها في عقول الناس و بدأ هذا التأثير التراكمي على المدى البعيد بحيث يربط مستقبلا دائما بين صورة المتدين و الإرهاب ، فالآن إذا ذكر المتدين بالغرب في الذات خلاص صورة واحد مسلم عنده لحيه ..إلخ لا إذن هذا إرهاب إذن تراكمي ما جاء فجأة ما جاء بنظرية الرصاص بل جاء بنظرية التراكم ، هم يستعملوا نظريات و هي فعاله في استعاملهم ، مثل تكرارهم ل 11سبتمبر /أيلول الإرهاب الإرهاب العالمي الإرهابيون الإرهابي ... .
(2) النظرية الثانيه نظرية التطعيم : وهي كثرة التعرض لأمر ما تصنع المناعة و البلادة ، مثل الجرعة لمرض معين خلاص صار عنده مناعه لو جاء المرض عنده ما عنده تأثر ، المناعه هنا المقصود بها البلاده يعني ما يعود يتأثر . مثال : التأثر باللقطات و الصور الفاحشة أو الخادشة للحياء ، في البداية عندما تطرح صورة يكون فيه ردة فعل ، القلوب في البداية تنكرها ، مع الأيام مع تكرارها يضعف هذا الإنكار و مع الأيام لا يعود ينكر خلاص الناس تبدأ تتعود عليها شافوا صوره فاحشه خلاص لا حول ولا قوة إلا بالله ، و بعدين مع زيادة الجرعه يزيدون الجرعه عددا و نوعا يعني الفواحش تكون أكثر فاحشة و المشاهد المعروضة تزيد جرعة خروجها عن العادات و التقاليد بل على الدين نفسه فيبدأ عند الناس البلادة و المناعة و القناعة في ردة الفعل و يصبح قبول ما هو معروض مع مرور الوقت أمر طبيعي جدا و الناس تستسلم .
(3) النظرية الثالثة تقول : أن الإعلام مرحلتين الأولى : مرحلة سماع الخبر و الثانية : مرحلة تبني رموز المجتمع لوجهة نظر محددة لهذا الخبر و بالتالي يتأثر الجمهور بذلك . مثال : فلنأخذ مثال ايجابي هذه المرة ليس سلبي ، عند تنظيم حملة تبرع بالدم فلابد من إعلان لوجود حملة تبرع بالدم و أهمية التبرع بالدم و حاجة المرضى إليه .. إلخ . هذا كله المرحلة الأولى ، لكن يكون من المناسب جدا استخدام رموز المجتمع في هذه الحملة فيأتي شيخ أو سياسي أو فنان أو رياضي و يتبرعوا بدمهم و يصوروا و يوضعوا و يتكلموا كلمتين فهذه مرحلتين مرحلة الطرح و مرحلة التبني . و اليهود و الماسونيه استغلوا هذه الاستراتيجية حيث جعلوا رموز الفنانين و الرؤساء و المشاهير من ينشرون رموزهم الشيطانيه مثل رمز قرن الشيطان و رمز اليد 666 .

* تلفزيون الواقع
1_ [ تسطيح فكري ]
بدال ما نناقش قضايا تنفعنا نزرع قيم ننمي مهارات عند الشباب نزرع عزه نوضح قضيه لا بل للأسف تسطيح فكري سوبر ستار و أرب آيدول رقص غناء ، نخلي اهتمامات الشباب بقضايا تافهه جدا .
بالإضافة إلى 2_ [ التحريض على انتهاك الخصوصية ] و الحث على التجسس و الفضول هذا صار عادي الآن . مثل الحصول على صورة فنان محتضن فتاة في حديقة بيته .
3_ و [ تقديم هؤلاء التافهين كقدوات سيئة للناس ]طبعا فيه استثناءات نادرة فيهم لكن بشكل عام معظمهم تافهين و تافهات يصبحون هم القدوات ، فلما يأتي البلد يستقبلونه بالمطارات بالآلاف !!!ماهذه التفاهه ؟!! ماذا قدم هذا لمجتمعنا ؟ ماذا زاد من نهضتنا ؟ هذه البنت التي رقصت و اهتزت أو الفتاة الجميله ماذا قدمت لنا حتى نجعلها قدوه ؟!!
أنا أعرف علماء من أعظم علماء الأمة لا يعرفهم أحد و هؤلاء يلمع لهم !! يا إعلام اصحى يا أمه اصحي .
4_ اضيفوا إلى هذا حجم التصويت ، هذا كله [ استنزاف أموال المراهقين عن طريق التصويت ]
.
و كله يصنع في النهاية ماذا ؟ يصنع 5_[ عالم وهمي منفصل عن الواقع منفصل عن مشاكل الشباب ] . الأمية تدخل في العالم العربي ، البطالة تنخر في العالم العربي .. الاستبداد .. الربى ..ينتشر الفساد ، نحن نشغل الشباب بكم واحد تافهين يتنافسون على أمر تافه ، هذه مصيبه لما ينزل الإعلام إلى هذا المستوى . أنا أفهم التمثيل وشد الانتباه مع الإمتاع ، لكن لا أفهم التمثيل انحطاط أخلاقي انحطاط قيمي و انحطاط فكري و انحطاط القدوات أنا لا أفهم التمثيل بهذه الصوره .

آخر من قام بالتعديل محظوظة ومبروكة; بتاريخ 12-09-14 الساعة 06:32 AM.
الرد باقتباس
الأعضاء الذين أعجبوا بـمشاركة محظوظة ومبروكة:
مَجاز (14-09-14)
  رقم المشاركة: (2)  
قديم(ـة) 25-01-15, 07:58 PM

 
اولكر
جامعي مشارك

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
أعــجــبــنــي: 0
تم الإعجاب بمشاركاته مرة واحدة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Jan 2015
مـقـر السـكـن: بريده
المــشــاركـات:66 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: اولكر لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: أنثى
غير متصل
رد: الإعلام العربي سعي حثيث خلف الفساد و الرذيلة

يعطيك العافيه موضوع جميل
الرد باقتباس
إضافة رد
يتم تحديث الموضوع فوريًا دون الحاجة إلى إعادة التحميل. تم إيقاف التحديث الفوري للموضوع بسبب خمول متصفحك! تنشيط - تحديث

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى

مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب الملتقى الردود آخر مشاركة
الفساد الإداري مـــــــوهـــــــــا كلية الاقتصاد والإدارة و كلية الأعمال 2 28-05-11 12:51 AM
الفساد الاخلاقي في مجتمعنا اياس بن معاوية أفاقُ بانورامية 11 30-09-08 04:39 PM


الساعة الآن +3: 09:55 AM.