الرجوع للأعلى


قائمة الأعضاء المشار إليهم

 
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  رقم المشاركة: (16)  
قديم(ـة) 05-10-08, 10:21 PM

صورة S_MAR_T الرمزية
 
S_MAR_T
صاحب نظره ثاقبة

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Oct 2007
مـقـر السـكـن: Riyadh
المــشــاركـات:316 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: S_MAR_T لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها غزالـــــــة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



ما أعرف كيف أبدأ بس إنتم افهموها ...



يقولون إن حياتك لن تعطيك الوقت لتجرب جميع الأخطاء للإتعاظ منها فاسمعها من غيرك ...













عندنا شي نبيكم تشاركونا فيه ...



نريد من كل طالب أنهى التحضيرية أو semester منها ...



يفيدنا بتجربته...يعني هاذي تلميحات ...















** ماهي المشكلات التي واجهتها في أولى سنوات الجامعة ...

باذن الله مافيه مارح تصير عندك مشاكل

لان كل سنه الناس تتعض من اخطاء الي سبقوهم

بصراحه اول مشكله وجدت صعوبه كبيره

في اول شهر (( مشكلت فهمي لل نجليزي ))

المواد سهله بس انا صعبتهاااا





** طريقة دراستك لهذه السنة (التحضيرية) ...

بالنسبه لطريقة الدراسه كل واحد وطريقته بس انا بقولك نصيحه

اذا انتي حاطه براسك طب (( عليك بالدارسه اول باول ))

** أخطاء ارتكبتها تود لو أنك لم تفعلها ...

مره صححت لدكتور رياضيات خطاء بسيط جداا

بعملية الجمع يعني لو تجيب واحد صفه اولى كان عدل الخطاء

الدكتور من بعدها ماعد يطيقني

** أصعب مادة في هذه السنة ...

مافيه ماده صعبه

لاكن البيولجي يعني تبي جهد زياده

بالترجمه فقط حتى قبل الاختبار اذا جبت تذاكر

ماتتوهقين



** أمور فعلتها ترى أنها أفادتك ...

نزلت CD لمادة ال listening

from the internet



** تأقلمك مع الوقت من حيث ضيقه أو ...

الوقت بالنسبه للمحاضرات كان طويل جدااا

اما بالنسبه للمذاكره كان فيه ضيق عندي انا لان انا من اهل الرياض وخميس وجمعه ماتروح والا وانا بالرياض

** نصيحة توجهها للطلاب المستجدين ...

عليكم بمادة الانجليزي لان هي المعدل

والنصيحه الاهم هي المذاكره اول بااول



** وسائل تعليمية تنصح بشرائها ...

عليك بورق A4

وترجمان (( اكس فورد ))

وقلم فلو مستر (( لتحديد لمادة الرياضات ))

يفضل شراء اكثر من لون

بس تدرون لاتشترون الين ماافتح مكتبه

خخخخخخخخ ناوي اخسر مكتبة جرير















على الهامش: غير مضطر للإجابة عن جميع الأسئلة



فلك حرية الإختيار من حيث الزيادة والنقصان...



الهدف : سرد تجارب طلبة السنة التحضيرية السابقين .



معروف: بما أنّا لا نعرف كثير من طلاب التحضيرية السابقين



بإمكانك دعوة أحد الأعضاء للمشاركة في الموضوع ...

















أنتظر تفاعلكم وردودكم ...



أختكم الصغيرة [glow=FFCC00]غزالـــة [/glow]...





NO comment

آخر من قام بالتعديل S_MAR_T; بتاريخ 05-10-08 الساعة 10:25 PM.
  رقم المشاركة: (17)  
قديم(ـة) 05-10-08, 10:43 PM

 
الجنـ شوق ـان
جامعية جديدة

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Aug 2008
مـقـر السـكـن: ان سم بليس!!!
المــشــاركـات:18 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: الجنـ شوق ـان لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: أنثى
غير متصل
]وانا اضم صوتي لصوتك اختي غزالة
صراحة من جد حسني زي الطرشاء بالزفه ...
وقريت كذا موضوع اللي يقول (خليك حقاني ) واللي يقول ((الله يعينك عذاب)))ومواضيع صراحة تروووووووووووووووووووووع
لدرجة خنقتني العبرة وفكرت افصل وانا توني مادرستها احسني داخلة العسكرية مو جامعة !!!!!!!!
يعني ابغى اعرف كل شي عن السنة التحضيرية قبل مادرسها..
بعدين اللي قاهرني زيادة احس كل المواضيع للطلاب بس وين مواضبع الطالبات؟؟؟
وين تجاربهن
ياليت مايبخلون علينا بها
ابي اعرف كللل شي كلللللللللللللل شي ادري لذل بتقولون بزر ومتحمسه ايه متحمسه
اهم شي اني اخذ فكرة مظبوطة عنها قبل مادخلها ايوه
  رقم المشاركة: (18)  
قديم(ـة) 05-10-08, 11:51 PM

 
Dr. Del Piero
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 1
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Mar 2008
مـقـر السـكـن: Hueco Mondo
المــشــاركـات:1,897 [+]
تقييم العضوية: 455
قـوة الترشيـح: Dr. Del Piero علم في رأسه نارDr. Del Piero علم في رأسه نارDr. Del Piero علم في رأسه نارDr. Del Piero علم في رأسه نارDr. Del Piero علم في رأسه نار
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها الجنـ شوق ـان
بعدين اللي قاهرني زيادة احس كل المواضيع للطلاب بس وين مواضيع الطالبات؟؟؟


لأن كلهم في الهوا سوا

الطلاب و الطالبات نفس الشيء في جميع أمور التحضيرية من واجبات و إختبارات و كل شيء


  رقم المشاركة: (19)  
قديم(ـة) 06-10-08, 01:33 AM

صورة حبيب الامس الرمزية
 
حبيب الامس
ҳ̸Ҳ̸ҳ موادع ҳ̸Ҳ̸ҳ

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Mar 2008
مـقـر السـكـن: ,,.,حيــث يكـــون ..........
المــشــاركـات:339 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: حبيب الامس لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها غزالـــــــة



** ماهي المشكلات التي واجهتها في أولى سنوات الجامعة ...
اكبر مشكله واجهتني في البدايه هي ان لغتي كانت ضعيفه جدا وكنت ما افهم على الدكاتره و هذا سبب لي قلق لكن تدريجيا بديت اتحسن وبعد ثلاث اسابيع كل شي تمام الحمد لله

** طريقة دراستك لهذه السنة (التحضيرية) ...
الواجبات : احله اول بأول
الكويزات : ما اراجع الا اذا صار بكرى الكويز ما اتعب نفسي واقعد عليه يومين
الاختبارات(النهائيه-النصفيه) : ابدأ بالمراجعه قبل الامتحانات بأسبوع واخلص كل المواد وبعض الاحيان تبدا الامتحانات وانا ما خلصت كل المواد لكن اراجع مراجعه مركزه لأني ما اراجع اول بأول
يعني اتعب واشد حيلي وقت الامتحانات فقط والباقي لعب

** أخطاء ارتكبتها تود لو أنك لم تفعلها ...:g000:
اكبر خطأ ارتكبته اني في بداية الدراسه انصدمت بالانجليزي وتحطمت وانقلبت على نفسي وصرت افكر بالانسحاب ولما جاء الاختبار الشهري للترم الاول رحت لكل الامتحانات بدون مراجعه واذكر اني اذا دخلت قاعة الامتحان وقرأت الاسئله تندمت لأني ما راجعت لأن الاسئله ما كانت صعبه كانت عاديه جدا, قدر الله واخذت درجات ضعيفه وبعدها الحمد لله شديت حيلي
** أصعب مادة في هذه السنة ...
غالبا المواد العلميه (فيزياء-كيمياء-احياء)
** أمور فعلتها ترى أنها أفادتك ...
1-ترجمت الريدينق قبل الامتحان
2-اشتريت اشرطة اللسننق واستمعتها جيدا قبل الامتحان
3-اشتريت واجبات الرياضيات وراجعتها للامتحان
4-كتبت مع الدكتور في مادة مهارات التفكر

** تأقلمك مع الوقت من حيث ضيقه أو ...
ما فيه اي مشاكل الوقت كافي وزياده
** نصيحة توجهها للطلاب المستجدين ...
1-توكل على الله سبحانه وتعالى
2-اعتمد على نفسك وتأكد انك تقدر تواجه اي صعوبه تواجهك
3-لا تجلس مع ناس فشلوا في السنه التحضيريه
4-حاول تحدد هدفك بعد التحضيريه من الان

** وسائل تعليمية تنصح بشرائها ...

قاموس الكتروني






اسف على التقصير وانا في الخدمه
  رقم المشاركة: (20)  
قديم(ـة) 06-10-08, 04:18 AM

 
باش من البشوات
إلـى مـتــى....؟

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Aug 2008
مـقـر السـكـن: في البيت
المــشــاركـات:481 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: باش من البشوات لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
انا ماعندي الا نصيحه وحدة

لاتتحمسووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون واجد
ترا الواااقع مختلف جدااا
  رقم المشاركة: (21)  
قديم(ـة) 06-10-08, 08:46 AM

صورة هاجس قلم الرمزية
 
هاجس قلم
مشروع طبيب

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المــشــاركـات:578 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: هاجس قلم لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
** ماهي المشكلات التي واجهتها في أولى سنوات الجامعة ...

العقبات والمشكلات لم تكن بذاك الظهور الكبير في السنة التحضيرية .. يعني إن شاء الله إن اتبعت القوانين بحذافيرها لن ترى مشكلات يستحق الكلام عنها .. طبق النظام تعش بسلام .. شعاري

** طريقة دراستك لهذه السنة (التحضيرية) ...

أما عن الطرق .. أقرأ واترجم وهكذا حتى تحين ساعه النوم وأنام .. إن كان الوقت كافي للتحضير فليكن وإن لم يكن ذلك .. فالنوم أولى .. أذكر في بداية السنة لم أكن أستطيع التحضير ولكن بعد تقدمي في الشهور أصبحت أستطيع أن أحضر مايكون كافي للغد ..

** أخطاء ارتكبتها تود لو أنك لم تفعلها ...

محتمل أن تكون التسويف يعني التسويف كان له أثر ليس بالكبير جدا لكنه أثر في هذي السنة ؛

** أصعب مادة في هذه السنة ...

الحمدلله الكل في الكل سواء .. ليس هناك صعب وسهل . أنت من يجعل الأمور صعبة وسهلة .. ولاتذهب بعيدا في مادة لا تستحق العناء فمن الممكن أن تكون تبذل جهدا في مادة والمادة الأخرى تستحق أكثر من الأولى .. يعني ابحث عن أي المواد تستحق الجهد وأيهم تستحق الجهد الأقل .. وكلهم تذاكرهم بنفس المقدار لكن بطريقة أخرى ..

** أمور فعلتها ترى أنها أفادتك ...

والله من الأمور التي أفادتني كثيييرا هي أني لم أكتب كلمة عربيه في كتاب انجليزي أو في أي كتاب .. بعني بداية الوقت لم يكن محصولي باللغة كبير لأترجم بنفس اللغة فللذلك كي لا أكتب باللغة العربيه اتجهت وأصبحت أرسم على الكتاب الكلمة الموضحة .. ومع الوقت ولما تطورت اللغة أصبحت أترجم الكلمة الإنجليزية بالكلمة الإنجليزية وإن لم أجد أحفظها في عقلي ولا أكتبها .. أو أذهب للدكتور يعطيني تعريف مبسط عنها بالأنجليزية .. هذا ماأفادني كثيرا كثيرا .. وأتمنى أن تستفيدوا منه أنتم أيضا .

** تأقلمك مع الوقت من حيث ضيقه أو ...

بصراحة كنت أغضب لضيق الوقت علينا .. ولكن تأكدوا أنه لن يكون ذلك الا عند بداية الدراسه لكن مع الإعتياد على الدراسه لن يكون الوقت ضيق بل سيكون هناك وقت فراغ .. يعني مرحلة الضيق مؤقته .. وأيض ننوه أن ذلك يعتمد على بذل الشخص وسعيه لتحقيق الأفضل .. متى ماأيقنت يقينا أنك اليوم ستصبح أفضل من ذلك الشخص الذي كنت أنت به بالأمس سترى مايسرك بإذن الله ..

** نصيحة توجهها للطلاب المستجدين ...

الدعاء ياإخوتي .. لا تغفلوا عن الدعاء .. وابذل ماتستطيع حتى لا تلقي اللوم على تقصير من نفسك !

** وسائل تعليمية تنصح بشرائها ...

قلم وقاموس وورقة .. لست بحاجة الى أكثر من ذلك سوى مقومات النجاح القدرة والإرادة والرغبة !

أتمنى أن أكون أفدتكم أحبتي وأي سؤال فنحن لكم
توقيع » هاجس قلم

اضغط هنا لمشاهدة توقيعي

كأني شممتك بعد رحيلك !
  رقم المشاركة: (22)  
قديم(ـة) 06-10-08, 01:58 PM

 
احم احم طالب جامعي
عضو موقوف

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المــشــاركـات:48 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: احم احم طالب جامعي لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
انصح كل طالب مسجد لسنه التحضيرية انه يكوون طبيعي ولا يتخووف وبذل الأسباب والتوكل على الله والأعتماد على النفس وانشالله كل طـالب وطالبه يوووصل مبتغااله

وشكـرررآآ على المواضيع يامازموزيل غــزاالة

وودمتم سالمين
  رقم المشاركة: (23)  
قديم(ـة) 06-10-08, 04:53 PM

صورة asear-6mohaty الرمزية
 
asear-6mohaty
when that day come

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مـقـر السـكـن: Battelfield
المــشــاركـات:70 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: asear-6mohaty لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
جيد

السلام عليكم
كيف حالكم , انشالله بخير ؟
ان حبيت افيدكم _ مع ان ردي متأخر حبتين _
** ماهي المشكلات التي واجهتها في أولى سنوات الجامعة؟
اكيد مبنى الجامعة ,يبيلك اسبوعين على الاقل عشان تتأقلم .
وزحمة الطلاب ,بصراحة انا ما اعتبرها مشكلات ,اعتبرها مستلزمات فقط.

** طريقة دراستك لهذه السنة (التحضيرية)؟

طبعا تحتاج دراسة أول بأول_يعني يوميا_ اذا كنت تبي تتخصص بالطب
خصوصا مادة الأحصاء هي سهلة بس تحتاج فهم متسلسل
** أخطاء ارتكبتها تود لو أنك لم تفعلها ..؟
حاجتين : تعطي غيرك كتبك قبل الأختبار بأسبوع.
الغياب _والله بهذل فيني الغياب_
** أصعب مادة في هذه السنة؟
الفيزياء
** أمور فعلتها ترى أنها أفادتك؟
سؤال ممتاز ,اللي فادني حيل اني حذفت ترم _اول ترم لي بالجامعة_بداية حلوة,بس ما انصحكم تجربون الأ للضرورة
** وسائل تعليمية تنصح بشرائها؟
فيه حاسبة افادتني حيل في الرياضيات
موديلها:fx-991es
طبعا كاسيو
تحل المعادلات بسهولة.
** نصيحة توجهها للطلاب المستجدين؟
طبعا راح تحسون بضغط نفسي قوي ,والدكاترة بيخوفونكم
بالمواد وكلام فاضي .......الخ,بس ركزوا بالمواد وراح تنجحوا بسهولة .
انا جلست عندهم سنة ونص يعني عارف أساليبهم
ركز في موادك تنجح_لعبة سهلة_


وبالتوفيق للجميع
توقيع » asear-6mohaty

اضغط هنا لمشاهدة توقيعي

TIME TO START THE WAR
UNTIL THAT DAY COME
  رقم المشاركة: (24)  
قديم(ـة) 06-10-08, 07:14 PM

 
جامعي حساس
جامعي نشيط

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Sep 2008
مـقـر السـكـن: حفر الباطن ...
المــشــاركـات:144 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: جامعي حساس لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
جزاكم الله الف خير ماقصرتووو معنا وضحتوو لنا الصورة على اكمل وجه

يعني من الاخير اللي فهمته اني اذاكر اول باول واجيب معدل عالي

واني ماترجم بالعربي على كتاب اللغة الانقليزية

ياشباب ويابنات بس انتم ركزوووو على المذاكره وانشا الله تفرج علينا


وبالتوفيق.......لكم جميعا
توقيع » جامعي حساس

اضغط هنا لمشاهدة توقيعي

الجيب والقرناس وخوة هل الطيب
تسوى مجالست الحضر فالمدينه


ماسبّهم واعرف انا مابهم عيب
بس الهوى ياهل الهوى حد لينه



عزبه وخيمه والصحاري مضاريب
والتيس من قبل الضحى صالخينه

ووساع صدر ونطقنا بالتراحيب
واعقولنا هي العقول الرزينه


ياليت لي دورن بغوج الاطانيب
وانسى حضارات الخراب وسنينه


اخير من طرد البنات الرعابيب
واحدن تسمّع من عذابه ونينه

ممشاي صح وخوتي للاشانيب
رجل يصد اعن المراجل ياشينه
  رقم المشاركة: (25)  
قديم(ـة) 06-10-08, 07:37 PM

صورة أنثى لن تتكرر الرمزية
 
أنثى لن تتكرر
جامعي مشارك

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Aug 2008
مـقـر السـكـن: حيثّ مَسَاْحُاتَهٌمّ الَنِقْيـّــةٍ
المــشــاركـات:87 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: أنثى لن تتكرر لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: أنثى
غير متصل
جميــــــــــل

متابعة وربي يستر

شكرآ غزالة
توقيع » أنثى لن تتكرر

اضغط هنا لمشاهدة توقيعي

أْوٌدَعٍنْيّ قٍلْبـّـــهَ وَرَحْــــلٍ ..!
وَرَحْــلٍ ..!
وَرَحْـل ..!
  رقم المشاركة: (26)  
قديم(ـة) 06-10-08, 07:46 PM

صورة مزون الشوق الرمزية
 
مزون الشوق
جامعي مشارك

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المــشــاركـات:92 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: مزون الشوق لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
أولآ السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته..
وكل عام وانتو بخير..
حابه أشكركِ على طرحك مثل هالموضوع وإيضا عندي تعقيب ودي أقوله..
انا كثير قريت مثل هالموأضيع ومن كثر ماقريت تضاربت عندي التجارب بالنسبه للسنه التحضريه مثل ما أنتي شايقه ناس تقول ترجموو وناس تقوول لآتترجموون ناس تقوول ذاكرو أول بأول وناس لآتذكروون وهكذا,
من وجهة نظرـي أنو الوآحد ما يلخبط نفسه بكثرة التجارب الي يسمعها من الأخرين ياليت كل وآحد يقتحم التجربه بنفسه وإنشالله الكل موفق ومافي إي فشل لآنو مافي شئ مستحيل..
صحيح انو المثل يقول أسأل مجرب ..إلخ وانا ما انكر فضل طرح التجارب وبالفعل ما أخفيك سراً أنا متخوفه جداً من خوض تجربه جديده من نوعها وأسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد
مزون
  رقم المشاركة: (27)  
قديم(ـة) 06-10-08, 08:47 PM

 
**Dr.Aboalwalid**
..

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Jun 2008
مـقـر السـكـن: & الـــــرس &
المــشــاركـات:1,355 [+]
تقييم العضوية: 11
قـوة الترشيـح: **Dr.Aboalwalid** لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها مزون الشوق
أولآ السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته..

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها مزون الشوق
وكل عام وانتو بخير..
حابه أشكركِ على طرحك مثل هالموضوع وإيضا عندي تعقيب ودي أقوله..
انا كثير قريت مثل هالموأضيع ومن كثر ماقريت تضاربت عندي التجارب بالنسبه للسنه التحضريه مثل ما أنتي شايقه ناس تقول ترجموو وناس تقوول لآتترجموون ناس تقوول ذاكرو أول بأول وناس لآتذكروون وهكذا,
من وجهة نظرـي أنو الوآحد ما يلخبط نفسه بكثرة التجارب الي يسمعها من الأخرين ياليت كل وآحد يقتحم التجربه بنفسه وإنشالله الكل موفق ومافي إي فشل لآنو مافي شئ مستحيل..
صحيح انو المثل يقول أسأل مجرب ..إلخ وانا ما انكر فضل طرح التجارب وبالفعل ما أخفيك سراً أنا متخوفه جداً من خوض تجربه جديده من نوعها وأسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد
مزون

وعليكِ السلام ورحمة الله وبركاته

أختي الفاضلة


لكلٍ منا طريقته في الدراسة..


والإختلاف لا يعني التخبط..


أن تقوم بقراءة تجارب من خلفك بالتأكيد لن يجتمعوا على رأي واحد


لكلٍ منهم طريقته وأسلوبه الخاصة في الدراسة


وعندما نطرح مثل هذه المواضيع فإننا نبحث عن أفضل الطرق ونتبعها..


جميل أن نبدأ سنتنا هذه ولدينا خلفية عما سيحصل لنا (تهيئة نفسية ليس إلا)..


وفقكِ الله ووفقنا جميعاً..


في الختام أحب أن أشكر كل من أجاب الدعوة وشارك بقلمه وتجربته هنا..
توقيع » **Dr.Aboalwalid**

اضغط هنا لمشاهدة توقيعي






آخر من قام بالتعديل **Dr.Aboalwalid**; بتاريخ 06-10-08 الساعة 08:49 PM. السبب: +رد التحية*
  رقم المشاركة: (28)  
قديم(ـة) 07-10-08, 02:01 AM

 
Dr.KRAKATAO
عضو موقوف

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مـقـر السـكـن: بين صفحآت المنتدى !
المــشــاركـات:414 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: Dr.KRAKATAO لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
غمزة

** ماهي المشكلات التي واجهتها في أولى سنوات الجامعة ...
ابدا ولله الحمد لم توآجهني أية مشاكل

يمكن مر ه وحده بس يوم بنشر علي الكفر حق السيارة بمواقف الجامعة ومامعي مفك الكفر

** طريقة دراستك لهذه السنة (التحضيرية) ...
كنت بس أراجع مع الكويزات و كنت ابدا بشهر أراجع بشكل مكثف قبل النهائي وجبت 4.40

ولكن مانصح احد يتبع هالطريقة لآن اللغه عندي من قبل التحضيريه كآنت ممتازه وهذا الشي سآعدني أني اعدي التحضيريه وآنا مرتآح وماطيح معدلي إلا المهارات التكفيريه والرياضيات ( الطلآسم ) حيث آنني كنت أجيب c فيهن

** أخطاء ارتكبتها تود لو أنك لم تفعلها ...
أني ماكنت اراجع الرياضيات بشكل يومي وأهملت بحث المهارات وشوية بحوث للبايولوجي لكن الحمدلله جت سليمه أهملت يعني كنت اسوي البحث في ساعتين واكتبه بيدي بعد من دون طباعه وزبرقه بس آخر ثلآث بحوث سويت آحلا بحث على دفعتي كلهآ
ولااوصيكم بالنسبة للبحووووث أهتموووو فيهااا
لأن عليهن درجاااات كثيييره

** أصعب مادة في هذه السنة ...
الرياضيات لآني اصلا ضعيف فيها من يوم ربي خلقني وماحبهآ وهذآ سبب دخولي لكلية الطب البشري

** أمور فعلتها ترى أنها أفادتك ...
آني سحبت على الرياضيات وخليت جهدي كله بالإنجليزي وهذي كانت نصيحه من دكتور الرياضيات قلت له وشرايك يادكتور آنا ماأراجع الرياضيات كل يوم ينفع اسحب عليه وقبل الإختبارات اذاكر>> قام طلع لسانه كذآ وقال ماعليك اسحب عليه وقالي إذا تبي الطب او اي مجال طبي اسحب عليه وذآكر واهتم بالإنجليزي وسحبت عليه واخر شي جبت سي


** تأقلمك مع الوقت من حيث ضيقه أو ...
والله الوقت مدري وش اقول عنه كان هو آهم شي
بالنسبه لي كنت يالله ألحق على المراجعه خاصتن ايام الإختبارات والسبب أن الوالد كآن مكلفني آني اتابع العمال حقين الفله وكل يوم رايح جاي لحقين الأسمنت والبويات والرخام المهم مالكم بالطويله يعني الوقت رآح يكفيك وزيآده بس بشرط آنه مايكون في شيس يشغلك عن الدراسه


** نصيحة توجهها للطلاب المستجدين ...
آهتموا بالمراجعه اليوميه

وإذا حسيت آنك من ناحية الحماس بديت تضعف بس تخيل نفسك وآنت تشتغل على حسب مجالك اللي ودك تدخله مثلآ إذا ودك بالطب تخيل نفسك وآنت تختور ورآيح جآي وسط المستشفى وتخيط رآس ذآ وتفقع بطن الثآني وهكذآ ...


** وسائل تعليمية تنصح بشرائها ...
ابدا ماراح تحتاج إ‘لى اية وسآئل يمكن بس القاموس الإلكتورني لآنه اسرع من الكتب وطابعه عشان البحوث





...

آخر من قام بالتعديل Dr.KRAKATAO; بتاريخ 07-10-08 الساعة 02:04 AM.
  رقم المشاركة: (29)  
قديم(ـة) 07-10-08, 02:23 AM

صورة -{بسمةأمل}- الرمزية
 
-{بسمةأمل}-
إنـتـظـأأإإأأر..!

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Sep 2008
مـقـر السـكـن: لا حدوـد لعالميّ
المــشــاركـات:77 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: -{بسمةأمل}- لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: أنثى
غير متصل
[align=center]الف الف الف الف شكر خيتوو غزاله تسلمين على الموضوع التوحفه
بصراحه افادني كثير واشكر كل الي ساهمو بتجاربهم
الله يوفقك الجميع يارب ويحقق امانيهم>>وحلم حياتي(( الطب))
والحمد لله موبس انا الي متحمسه
اختكم..بسمة أمل..[/align]
  رقم المشاركة: (30)  
قديم(ـة) 07-10-08, 07:53 AM

 
FOFOoO
جامعي مشارك

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Aug 2008
مـقـر السـكـن: القصيم
المــشــاركـات:56 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: FOFOoO لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: أنثى
غير متصل
غزاله مررره شكرا عالموضوع


والله صراحه استفدنا اشياءات مو اشياء
 

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى

مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب الملتقى الردود آخر مشاركة
هل تحضيرية حائل تساوي تحضيرية القصيم ؟؟ قحطاني حائل أسئلة واستفسارات 4 17-02-09 01:56 AM
ممكن لحظات من وقتكِ أخية!!(للأخوات فقط)..أنتبهي لايفوتكِ هذا الخيرالعظيم بإذن الله... ام تركي أفاقُ بانورامية 5 29-01-08 11:00 PM
ممكن لحظات من وقتك ؟ عطني رايك في .. ! [Why NoT ] كلية اللغة العربية والدراسات الإجتماعية 4 19-10-07 01:54 AM


الساعة الآن +3: 08:35 AM.