الرجوع للأعلى

عـودة للخلف   ملتقى طلبة جامعة القصيم > الكليات العلمية > كلية الحاسب الآلي

قائمة الأعضاء المشار إليهم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  رقم المشاركة: (1)  
قديم(ـة) 14-06-09, 10:25 PM

 
البـراء
خريج CS

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المــشــاركـات:7 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: البـراء لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
الفرق بين:هندسة حاسب-علوم حاسب-نظم معلومات-هندسة برمجيات-هندسة شبكات-تقنية المعلومات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم اخواني انشاءالله طيبين
لاحظت تساؤل معظم الاعضاء عن هذه التخصصات ... ونادرا ما اجد اجابه صحيحه عنها
بهذا الموضوع راح اعطيكم نظرة سريعه عن تخصص
هندسة الحاسب و علوم الحاسب و نظم المعلومات وهندسة البرمجيات و هندسة الشبكات وتقنية المعلومات

وانشاءالله اقدر افيدكم في التخصصات الستـه

قبل ما ابدأ في الموضوع
راح اوضح لكم وش تعني دراسة هندسة حاسب او علوم حاسب

عندما يتخرج الطالب من الثانوي .. دائما يكون على معرفه تامه بأن
كلية الطب تركز على مادة الاحياء
وكلية الهندسة الكهربائية تركز على الفيزياء
وكلية الصيدلة تركز على الكيمياء
وكلية الرياضيات تركز على الرياضيات
فيكون الطالب سبق وأن درس هذه المواد واخذ معلومات بسيطه عنها .. ويعرف نفسه هل هو هاوي طب والا هندسة

لكن تخصص هندسة الحاسب و علوم الحاسب :: لا يعرف اي شيء عنها الا اذا كان له اخو كبير تعلم منه

فدائما يحكم الطالب على نفسه بأنه من هواة تخصص الحاسب بمجرد استخدامه للويندوز والماسنجر والاكسس والانترنت ومحول الصوتيات والفوتوشوب وغيرها
لكن الواقع يختلف
تخصص هندسة الحاسب وعلوم الحاسب يختلفان اختلاف جذري عن استخدام الحاسب
فالاختلاف بينهم مثل الاختلاف بين صناعة السيارات و قيادة السيارات

يوجد فرق بين تخصص الحاسب التربوي والهندسي
التربوي يركز على كيفية استخدام الحاسب : استخدام ويندوز - اوفيس Word Excel Access - فوتوشوب - وغيرها من كيفية استخدام البرامج الجاهزة
اما الهندسي فيركز على كيفية بناء الحاسب وبناء انظمه له : من برمجة وتحليل وبناء شبكات وغيرها

راح اعطيكم نظره بسيطه عن هذه التخصصــات
-----
1هندسة الحاسب Computer Engineering
يهتم هذا التخصص في تجميع الأجهزة ومكونات البرامج لنصب إستعمال الحاسبات بأفضل خصائص
يركز هذا التخصص على تكوين الهاردوير Hardware وكيفية عملة داخل الجهاز وكيفية التعامل مع المعالج Processor و الذاكرة Memory و الدائرة الكهربائية Electric circuit
طلاب هندسة الحاسب يأخذون بعض الكورسات من تخصص Computer Science مثل البرمجة و قواعد البيانات وغيرها
في بعض الجامعات هندسة الحاسب تدخل ظمن انظمة كلية الهندسة
لا يختلف احد على مدى قوة تخصص هندسة الحاسب
لكن السؤال الذي يطرح نفسه
هل توجد شركات في السعودية تحتاج لهذا التخصص؟
الاجابه : قليل جدا . فمعظم الشركات في السعودية تركز على Software
معظم خريجين هذا التخصص توظفوا في مجال Computer Science لانهم درسوا بعض الكورسات عن هذا التخصص
-----
2علوم الحاسب Computer Science
يهتم هذا التخصص في كيفية بناء انظمة تتناسب مع مختلف المجالات في الحياة وايضاً يهتم هذا التخصص بكيفية التراسل داخل الشبكات وحماية المعلومات وحماية التراسل بين الشبكات.
تخصص علوم الحاسب دائما يركز على الانظمة Software و البيانات Data والامن Security سواء للشبكات او للمعلومات و كيفية انشاء Algorithms لحل مشاكل معينة
يركز هذا التخصص على الرياضيات بشكل كبير فطلاب علوم الحاسب غالبا يدرسون 6 الي 8 كورسات في الرياضيات
علوم الحاسب يقوم بحل المشاكل المعقدة بوضع حلول رائعه مناسبة باستخدام التحليل الرياضي والخوارزميات باستخدام لغات برمجة وايضا يركز على كيفية حماية برنامج معين او شبكه معينه

علوم الحاسب يشكل القاعدة الاساسية لهندسة البرامج ,
كما الفيزياء تشكل القاعدة الأساسية للهندسة الكهربائية...

علوم الحاسب تخصص لا غنى عنه في جميع المجالات
فهو غير مقتصر على بناء البرامج البسيطه
بل له دخول في جميع العلوم الموجوده وله تواجد في جميع التخصصات
مثل الادارة والطب والاحياء والهندسة وعلم الفلك والجيولوجيا واللغة وجميع التخصصات

السؤال
هل توجد شركات في السعودية تحتاج لهذا التخصص؟
الاجابة: معظم الشركات الكبيرة والصغيره بحاجة الي خريج علوم حاسب
-----
3 نظم المعلومات Information Systems ؟
نظم المعلومات تقوم بدراسة النظام المطلوب تنفيذه وكيفية دمج التقنية مع هذا النظام بشكل كامل وبكفاءة عالية
دراسة نظم المعلومات تشمل تحليل وتصميم النظم وعمل قواعد بيانات وشبكات وحماية وقرارات علمية

يعتبر هذا التخصص هو حلقة الوصل ما بين تخصص علوم الحاسب و المجال العملي للشركات
فهو يقوم بفهم ودراسة المشاكل الموجوده في الأعمال ويقوم بطرح حلول تقنية لهذه المشكله

هل نظم المعلومات تابع لكلية العلوم الإدارية كما يقول البعض؟
الاجابة بالتأكيـد. لا...
نظم المعلومات لا يدخل ظمن ايطار كلية العلوم الإدارية بل هو أحد اكبر التخصصات التابعة لعلوم الحاسب

العلاقة ما بين نظم المعلومات وعلوم الحاسب
نظم المعلومات تخصص داخل ضمن احد اقسام علوم الحاسب لكن له علاقه بسيطه بإدارة الأعمال فهو الجزء المكمل لعلوم الحاسب لادخال التقنية في عالم الأعمال

السؤال
هل توجد شركات في السعودية تحتاج لهذا التخصص؟
الاجابة: جميع الشركات الكبيرة بحاجة ايضا الي خريج نظم المعلومات

مالفرق بين نظم المعلوم IS ونظم المعلومات الادارية MIS
تخصص MIS management information system
هو تخصص يدخل ظمن كلية الادارة فيدخل هذا التخصص في المحاسبه والموارد البشريه وادارة الاعمال والتسويق لكن يدخل هذا التخصص بشكل بسيط في علم الحاسب لكن لا يصل الا ان يكون تخصص حاسب

--------
4هندسة البرمجيات Software Engineering
هذا التخصص لا يركز على البرمجة بشكل كبير كما يعتقد البعض من اسمها

هندسة البرمجيات تهتم بكيفية تصميم وتطوير الأسس والقواعد لبناء نظام معين او حل مشكله معينه.
بمعنى انه هو الاساس للنظام الذي يدرس ويحدد مكونات النظام وما يحتاجه النظام ثم القيام بتحليله وربط مكوناته ثم العمل به
وبعد ما ينتهي من بناء نظام كامل يأتي دور تخصص علوم الحاسب الا وهي تنفيذ هذه الدراسه بشكل تطبيقي
ملاحظة:: متخصص هندسة البرمجيات يأخذ بعض الكورسات في علوم الحاسب .. فهو أيضا قادر على البرمجة لكن ليس بقدرة علوم الحاسب
وايضا متخصص علوم الحاسب يأخذ بعض الكورسات في هندسة البرمجيات .. لكن لا يصل الي ان يكون مهندس برمجيات

السؤال
هل توجد شركات في السعودية تحتاج لهذا التخصص؟
الاجابة: معظم الشركات الكبيرة بحاجة ايضا الي خريج هندسة البرمجيات
--------
5هندسة شبكات Network Engineering
هو تخصص يهتم بكيفية تراسل البيانات بين انظمة الحاسب او بين شبكات او بين اجهزة سواء كمبيوتر او اي جهاز اخر مثل جوال مودم وغيرها
يجمع هذا التخصص ما بين علم الاتصالات وعلوم الحاسب وهندسة الحاسب
دراسة هذا التخصص تتم بشكل نظري theoretical وايضا تطبيقي practical وتركز على المرسل والمستقبل و البروتوكول المتبع و الروترز داخل الشبكه وغيرها من خصائص الشبكات
طبعا الهدف من هذا التخصص هو تراسل البيانات بين اكثر من طرف و عمل شبكة كامله وكيفية عمل نظام للتراسل و طرق التعامل مع البيانات لحظة الانتقال بين طرفين وايضا كيفية التأكد من وصول البيانات بشكل آمن ويدخل هذا التخصص في امن الشبكات

السؤال
هل توجد شركات في السعودية تحتاج لهذا التخصص؟
الاجابة: نسبة كبيره من الشركات الكبيرة بحاجة ايضا الي مهندس شبكات

--------
6 تقنية المعلومات Information Technology
يهتم هذا التخصص بكيفية ادخال التقنية في عالم الأعمال وحل المشاكل المتعلقة بالتقنية
حيث انه له معرفة تامه بكيفية ادارة وصيانة الأجهزه والشبكات واصلاح الاعطال فيها وايضا كيفية التحكم بالسيرفر الخاص بالشركه وتعديله بما يناسب العمل طبعا باستخدام برامج جاهزة .
وبإمكانه انشاء بعض البرامج البسيطه وبناء صفحات ويب والقيام بصيانة قواعد البيانات وربط الشبكات
تخصص تقنية المعلومات يهتم بكيفية حل مشاكل الكمبيوتر والأنظمة التي تطرأ بشكل يومي
متخصص تقنية المعلومات يقوم دائما بتنفيذ احتياجات العمل وتطبيق التكنولوجيا داخل بيئة العمل

--------

انشاءالله اكون قدرت اوصل لكم معلومات ولو بسيطه

الله يوفق الجميع
كتبه لكم اخوكم
سيد المدينة

* منقول *
توقيع » البـراء

اضغط هنا لمشاهدة توقيعي

((اللهم اجعلني اقرب من تقرب إليك و اوجه من توجه إليك و ألح من سألك ))
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (2)  
قديم(ـة) 14-06-09, 10:46 PM

صورة غراس الرمزية
 
غراس
يكاد القلب يشكي..

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 2
تم شكره 13 مرة في 3 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Aug 2008
مـقـر السـكـن: لم أعد أدري
المــشــاركـات:639 [+]
تقييم العضوية: 82
قـوة الترشيـح: غراس عضوٌ سيبزغ فجره قريبًا
الجـــــنـــــس: أنثى
غير متصل
موضووووووع رااااااائع وشااااامل

وكل تساؤلاتي لقيت لها جواااااااااب

جزاك الله خير اخوي

وان شاء الله راح يكون تخصصي علومـ الحاسب

والله يوفقني ويوفق الجميع

دمتم
توقيع » غراس

اضغط هنا لمشاهدة توقيعي

اللهم صل وسلم على نبينا محمد
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (3)  
قديم(ـة) 14-06-09, 11:10 PM

صورة touching soul الرمزية
 
touching soul
ISS

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Sep 2007
مـقـر السـكـن: my home
المــشــاركـات:101 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: touching soul لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: أنثى
غير متصل
وااااااااااااااو صراجه شي هايل...
أنا طبعا تخصصي علوم حاسب.....هو جدا حلوووو وياربي لك الحمد اندمجت معاه...
بس فيه عيب واحد..
.انه مايتعمق لك بشي محدد..ماأدري التخصص هو كذا بس يعطيك أساسيات
بعدين اذا بغيت تتخصص يشي محدد...يعتمد عليك أنت بعدين..

..او المشكله من الجامعه نفسها.. من حيث طريقة تدريسهم للمناهج...بحيث قالبين الدنيا كلها نضري..
وأتوقع الخيار الثاني هو السبب...


يعطيك ربي ألف عافيه...شكراااا

الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (4)  
قديم(ـة) 20-06-09, 12:55 AM

صورة عزي004 الرمزية
 
عزي004
جامعي جديد

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المــشــاركـات:42 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: عزي004 لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: الفرق بين:هندسة حاسب-علوم حاسب-نظم معلومات-هندسة برمجيات-هندسة شبكات-تقنية المعلو

الله يعطيك العافيه اخوي ما قصرت
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (5)  
قديم(ـة) 21-08-09, 01:22 PM

 
Al-$h3woy
ـالسلوـلي وبسـ!! -_-

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Apr 2008
مـقـر السـكـن: بيشه والكل عايش عيشه
المــشــاركـات:38 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: Al-$h3woy لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: الفرق بين:هندسة حاسب-علوم حاسب-نظم معلومات-هندسة برمجيات-هندسة شبكات-تقنية المعلو

مشكوـور على مجهودكـ في النقلـ،

,,,,,,,,,{ سؤالــ،

التخصصات هذي موجودهـ في جامعة القصيم .؟.؟
توقيع » Al-$h3woy

اضغط هنا لمشاهدة توقيعي

بيشهـ والكلـ عايشـ عيشهـ

ربــيــ خلصنيــ فقد لججتـــ فيـــ بحـ.ـ.ـر الذنوبــِ
وأنلنيـِـِـِ العفـ.ـ.ـو يا أقربــ منــ كلــِـِِـِ قريبــِـِـِ
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (6)  
قديم(ـة) 21-08-09, 01:26 PM

صورة ولد أبوي الرمزية
 
ولد أبوي
جامعي مميز

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 3
تم شكره 15 مرة في 11 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Sep 2007
مـقـر السـكـن: My books
المــشــاركـات:4,812 [+]
تقييم العضوية: 505
قـوة الترشيـح: ولد أبوي علم في رأسه نارولد أبوي علم في رأسه نارولد أبوي علم في رأسه نارولد أبوي علم في رأسه نارولد أبوي علم في رأسه نارولد أبوي علم في رأسه نار
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: الفرق بين:هندسة حاسب-علوم حاسب-نظم معلومات-هندسة برمجيات-هندسة شبكات-تقنية المعلو

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها al-$h3woy
مشكوـور على مجهودكـ في النقلـ،

,,,,,,,,,{ سؤالــ،

التخصصات هذي موجودهـ في جامعة القصيم .؟.؟

الموجود لدينا هو 3 تخصصات ألا وهي

هندسة حاسب
علوم حاسب
تقنية معلومات

توقيع » ولد أبوي

اضغط هنا لمشاهدة توقيعي

الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (7)  
قديم(ـة) 21-08-09, 01:31 PM

 
Al-$h3woy
ـالسلوـلي وبسـ!! -_-

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Apr 2008
مـقـر السـكـن: بيشه والكل عايش عيشه
المــشــاركـات:38 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: Al-$h3woy لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: الفرق بين:هندسة حاسب-علوم حاسب-نظم معلومات-هندسة برمجيات-هندسة شبكات-تقنية المعلو

يسلموـوـاـــتـــ، ولد أبوكـ

وعساكـ على القوهـ يا ربــــــــــــ،



,,,,,,,ـالشعويـ,,,,,,,,,
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (8)  
قديم(ـة) 22-08-09, 07:04 AM

صورة ألـين الرمزية
 
ألـين
زح ــمة‘ مشآع ــر‘

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Oct 2008
مـقـر السـكـن: بيـن آح ـلـآمي‘
المــشــاركـات:305 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: ألـين لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: أنثى
غير متصل
رد: الفرق بين:هندسة حاسب-علوم حاسب-نظم معلومات-هندسة برمجيات-هندسة شبكات-تقنية المعلو

يعكيط الف عافيه معلومات مهــــــــــــمه....


لك شكري
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (9)  
قديم(ـة) 08-09-09, 05:30 AM

صورة الماس الرمزية
 
الماس
"توفيقك ياكـريمـ"

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Jun 2009
مـقـر السـكـن: بقلعة وادرين
المــشــاركـات:28 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: الماس لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: أنثى
غير متصل
رد: الفرق بين:هندسة حاسب-علوم حاسب-نظم معلومات-هندسة برمجيات-هندسة شبكات-تقنية المعلو

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها ]+[touching soul]+[
وااااااااااااااو صراجه شي هايل...
أنا طبعا تخصصي علوم حاسب.....هو جدا حلوووو وياربي لك الحمد اندمجت معاه...
بس فيه عيب واحد..
.انه مايتعمق لك بشي محدد..ماأدري التخصص هو كذا بس يعطيك أساسيات
بعدين اذا بغيت تتخصص يشي محدد...يعتمد عليك أنت بعدين..

..او المشكله من الجامعه نفسها.. من حيث طريقة تدريسهم للمناهج...بحيث قالبين الدنيا كلها نضري..
وأتوقع الخيار الثاني هو السبب...


يعطيك ربي ألف عافيه...شكراااا



انا معك والله بكل اللي قلتي هذاي على مشارف التخرج بس احس اني ماابدعت بشي معين يعني على قول المثل يعطوننا من كل بستان زهره واغلبها مثل ماقلتي يعتمد على النظري مير الله يعين ويطلعنا على خير
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (10)  
قديم(ـة) 09-09-09, 03:54 AM

صورة فيصل الحربي ~ الرمزية
 
فيصل الحربي ~
صارحيني منهو انا بدنيتك !

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Aug 2009
مـقـر السـكـن: الرياض وبعـد حين آلزلفي |
المــشــاركـات:65 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: فيصل الحربي ~ لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: الفرق بين:هندسة حاسب-علوم حاسب-نظم معلومات-هندسة برمجيات-هندسة شبكات-تقنية المعلو

ربي يعطيك الع’ـآفيهـ يـآلغ’ـآلي

لآهنت .. .
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (11)  
قديم(ـة) 11-09-09, 04:32 AM

 
nanaIT
جامعي جديد

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Sep 2009
مـقـر السـكـن: الرياض
المــشــاركـات:3 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: nanaIT لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: أنثى
غير متصل
رد: الفرق بين:هندسة حاسب-علوم حاسب-نظم معلومات-هندسة برمجيات-هندسة شبكات-تقنية المعلو

السلام عليكم

يعطيك العافية اخي فعلا موضوع رائع
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (12)  
قديم(ـة) 09-10-09, 05:04 AM

صورة بنت الحواسيب الرمزية
 
بنت الحواسيب
الطمــوح رغم الألـــم

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 5
تم شكره 46 مرة في 40 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Aug 2009
مـقـر السـكـن: كنتُ أمداً هناك ..!
المــشــاركـات:2,363 [+]
تقييم العضوية: 397
قـوة الترشيـح: بنت الحواسيب رائع بحقبنت الحواسيب رائع بحقبنت الحواسيب رائع بحقبنت الحواسيب رائع بحق
الجـــــنـــــس: أنثى
غير متصل
رد: الفرق بين:هندسة حاسب-علوم حاسب-نظم معلومات-هندسة برمجيات-هندسة شبكات-تقنية المعلو

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك أخي

معلومات رائعة جداً
توقيع » بنت الحواسيب

اضغط هنا لمشاهدة توقيعي



اقتباس
ابتعد عن الأشخاص الذين يحاولون التقليل من طموحاتك بينما الناس العظماء هم الذين يشعرونك أنك باستطاعتك أن تصبح واحداً منهم

د.إبراهيم الفقي

الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (13)  
قديم(ـة) 09-10-09, 05:20 PM

صورة crownprince الرمزية
 
crownprince
جامعي جديد

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المــشــاركـات:45 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: crownprince لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: ذكر
غير متصل
رد: الفرق بين:هندسة حاسب-علوم حاسب-نظم معلومات-هندسة برمجيات-هندسة شبكات-تقنية المعلو

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها touching soul
وااااااااااااااو صراجه شي هايل...
أنا طبعا تخصصي علوم حاسب.....هو جدا حلوووو وياربي لك الحمد اندمجت معاه...
بس فيه عيب واحد..
.انه مايتعمق لك بشي محدد..ماأدري التخصص هو كذا بس يعطيك أساسيات
بعدين اذا بغيت تتخصص يشي محدد...يعتمد عليك أنت بعدين..

..او المشكله من الجامعه نفسها.. من حيث طريقة تدريسهم للمناهج...بحيث قالبين الدنيا كلها نضري..
وأتوقع الخيار الثاني هو السبب...


يعطيك ربي ألف عافيه...شكراااا

[COLOR="SeaGreen"][/COLOR

الله يعطيك العافيه ماقصرت
اما بنسبه لاستفسار الاخت
هذا طبيعي ماتتعمقين بشي بجميع جامعات العالم لان لو تبين تتعمقين مايكفيك اربع سنوات دراسه
فالمطلوب انتي تختبرين نفسك ايه احد التخصصات او احد لغات البرمجه اقرب لك وتحسين نفسك مبدعه فيها تعمقي فيها بمجهودك وبمساعده دكتوره المااده ونشالله ربي يوفق الجميع
توقيع » crownprince

اضغط هنا لمشاهدة توقيعي

الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (14)  
قديم(ـة) 19-10-09, 06:40 PM

 
دنيا الورد
جامعي جديد

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Oct 2009
مـقـر السـكـن: في....
المــشــاركـات:13 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: دنيا الورد لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: أنثى
غير متصل
رد: الفرق بين:هندسة حاسب-علوم حاسب-نظم معلومات-هندسة برمجيات-هندسة شبكات-تقنية المعلو

الله يعافيك على المعلومات
الرد باقتباس
  رقم المشاركة: (15)  
قديم(ـة) 19-10-09, 07:10 PM

 
دنيا الورد
جامعي جديد

 الأوسمة و الجوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
   
الملف الشخصي:
تاريخ التسجيل: Oct 2009
مـقـر السـكـن: في....
المــشــاركـات:13 [+]
تقييم العضوية: 10
قـوة الترشيـح: دنيا الورد لم يرَ الأضواء حتى اللحظة
الجـــــنـــــس: أنثى
غير متصل
رد: الفرق بين:هندسة حاسب-علوم حاسب-نظم معلومات-هندسة برمجيات-هندسة شبكات-تقنية المعلو

شكرا
الرد باقتباس
إضافة رد

الوسوم
علوم هندسة نظم تقنية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى

مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب الملتقى الردود آخر مشاركة
رايكم ايهم افضل هندسة او حاسب راح من ع قلبي يمون أسئلة واستفسارات 8 25-06-12 08:48 PM
** الفرق بين : علوم الحاسب | نظم المعلومات | هندسة الحاسبات | تقنية المعلومات ** كــلامــ العيــن كلية الحاسب الآلي 23 09-06-09 09:47 PM
نظم المعلومات- هندسة حاسب-علوم حاسب. #student# كلية الحاسب الآلي 11 15-05-09 09:06 PM
علوووم حاسب او هندسة حاسب TOP 7 كلية الحاسب الآلي 2 13-08-08 06:00 PM


الساعة الآن +3: 03:30 AM.